Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط 91 تنكة زيت مغشوش في اربد | رؤيا الإخباري

ضبط 91 تنكة زيت مغشوش في اربد

الأردن
نشر: 2017-11-28 21:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

ضبطت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في إقليم الشمال، بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والأمن الوقائي في شرطة اربد مساء اليوم الثلاثاء، 91 تنكة زيت مغشوش عبوة"16كغم" كانت في طريقها للبيع في مدينة اربد.

وبين مدير مكتب المؤسسة في إقليم الشمال، الدكتور محمد البطاينة، أنه تم ضبط الكمية على مشارف مدينة اربد وكانت قادمة من لواء بني كنانة، بعد أن تم وضع كمين لها ومتباعتها منذ إخراجها من المستودعات.

وأوضح البطاينة أن المكتب يتابع، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمؤسسة وشركائها في الأجهزة الأمنية والصحية المعلومات التي ترده عن وجود أي كميات من الزيت المغشوش ويعمل على ضبطها والتأكد من سلامتها واشتراطاتها الصحية.

وأشار البطاينة إلى أن كوادر المؤسسة ضبطت منذ بداية موسم الزيتون الحالي 452 تنكة زيت مغشوش في إطار خطتها الرقابية المستمرة على مدار الساعة للحفاظ على هذا المنتج كمنتج وطني وحمايته من التلاعب والغش.

ولفت البطاينة إلى أن الفرق الميدانية تنتشر في كافة أرجاء المحافظة وتركزعملها على المناطق المنتجة للزيت.

من جانبه، أكد مدير عام المؤسسة، الدكتور هايل عبيدات، أنه لا تهاون مع من يثبت تلاعبهم بهذا المنتج الوطني وأن المؤسسة ماضية، بالتعاون مع شركائها في تنفيذ خطة وحملة متواصلة على عمليات غش متوقعة أو محتملة لمادة الزيت.


إقرأ أيضاً: ضبط شخص يحتال بعلاج 'التوحد' على المواطنين


وأشار إلى أن الخطة ترتكز في تنفيذها على نصب الكمائن واستدراج من تصل معلومات تفيد بقيامهم بالتلاعب بالزيت وخلطه بزيوت أخرى واستخدام صبغات غير مجازة صحيا، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب المؤسسة في إقليم الشمال وشركائها ومتابعة سلامة هذا المنتج الوطني؛ حيث يعد إقليم الشمال أكبر منتج لهذه المادة على مستوى المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter