Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل 11 ارهابيا بتبادل اطلاق نار مع قوات الامن المصرية | رؤيا الإخباري

مقتل 11 ارهابيا بتبادل اطلاق نار مع قوات الامن المصرية

عربي دولي
نشر: 2017-11-28 15:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
قوات الامن المصرية
 قوات الامن المصرية

قتلت قوات الامن المصرية 11 شخصا "من العناصر الارهابية" خلال تبادل اطلاق نار معهم بعد اربعة ايام على اعتداء مسجد الروضة في سيناء الذي اوقع 305 قتلى، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان ان قوات الامن حاصرت مزرعة قرب مدينة الاسماعيلية (على قناة السويس) تمهيدا لمداهمتها للقبض على جهاديين يختبئون فيها الا ان "العناصر الإرهابية المتواجدة بداخلها قامت بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات بكثافة مما دفعها للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع عدد 11 عنصرا جارى تحديد هوياتهم".

وأوضحت الوزارة انها ألقت كذلك القبض على ستة أشخاص في اطار "ضربة أمنية موسعة" تم توجيهها الى "الأوكار" التي يتم استخدامها "للإختباء والتدريب وتخزين أوجه الدعم اللوجستي تمهيداً لتهريبها إلى المجموعات الإرهابية بشمال سيناء".

وأكد البيان ان هذه الضربة وجهت بعد "رصد تحرك لبعض قيادات المجموعات الإرهابية بشمال سيناء يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد فضلاً عن تكليف بعضهم بتوفير وسائل الدعم اللوجستي لعناصر الرصد والتنفيذ".

وقالت الوزارة انها تمكنت من كشف "شبكة من المهربين المتورطين في توفير الأجهزة اللاسلكية والدعم اللوجستي للمجموعات الإرهابية بشمال سيناء وأمكن ضبط عدد 3 منهم".


إقرأ أيضاً: مصر.. إحباط هجومين على حاجزين أمنيين في العريش (سكاي نيوز)


وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي توعد مساء الجمعة عقب اعتداء الروضة، وهو الاسوأ في تاريخ مصر الحديث، بالرد "بقوة" لا هوادة فيها على هذا الهجوم الذي استهدف مصلين عزل كانوا يؤدون صلاة الجمعة.

أخبار ذات صلة

newsletter