الأشغال الشاقة لأجانب وأردنيين هربوا مخدرات عبر أمعائهم إلى المملكة

محليات نشر: 2017-11-28 09:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
الكوكايين مادة مخدرة
الكوكايين مادة مخدرة
المصدر المصدر

قضت محكمة أمن الدولة وضع ٥ متهمين بينهم ٢ من البيرو وفتاة من الاكوادور وأردنيين اثنين، بالأشغال المؤقتة لتمكنهم من إدخال ٣ كيلو من الكوكائين السائل بواسطة أمعائهم لقاء ٢٩ الف دولار امريكي، طار بها المتهمون الثلاثة من البيرو الى الأردن .

وحكمت المحكمة على المتهمين الثلاثة الى جانب الفتاة الوضع بالأشغال ١٠ سنوات وغرامة ٢٠ ألف دينار لكل منهم بعد ادانتهم بجناية نقل مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك.

كما حكمت المحكمة على المتهم الرابع وهو أردني الوضع بالأشغال المؤقتة سنتين ونصف السنة بعد ادانته بجناية الشروع الناقص باستلام مادة مخدرة بقصد الاتجار.
كما حكمت المحكمة على المتهم الفار الوضع بالأشغال الشاقة ١٥ سنة وغرامة ٢٠ الف دينار .

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضيين العسكريين الرائد صفوان الزعبي والرائد احمد النصيرات وبحضور مدعي عام امن الدولة ووكلاء الدفاع المعينين من قبل المحكمة.

وقالت المحكمة في قرارها " ان المتهم الرئيسي يبلغ من العمر ٥١سنة وهو من البيرو ومن معتادي عمليات تهريب المواد المخدرة بقصد الاتجار الى اشخاص في المملكة، وهو على معرفة مسبقة بالمتهمين الأول والثاني وهما من ذات جنسيته.

وتنفيذا لما اعتاد عليه المتهم الأول بتهريب المواد المخدرة لأشخاص في المملكة عمدوا الى استيراد المواد المخدرة بقصد الاتجار من دولة البيرو وادخالها الى أراضي المملكة بطريقة غير مشروعه وخلافا لأحكام القانون ،فقد جرى الاتفاق ما بين المتهم الأول على تولي الأخير نقل ما مقداره كيلو وبضعة غرامات من الكوكائين المخدر وادخالها أراضي المملكة بطريقة غير مشروعه حيث تمكن الأخير من نقل المواد المخدرة الى المملكة وقام بتسليمها الى احد الأشخاص في مدينة المفرق وذلك لقاء مبلغ ١٠ الاف دينار تقاضاها المتهم الأول.


إقرأ أيضاً: أمن الدولة تمهل ٤٥ متهماً بتسليم أنفسهم .. أسماء


وفي شباط من عام ٢٠١٦ ولتنفيذ المتهم الأول لعملية تهريب المواد المخدرة وادخالها الى المملكة مجددا بطريقة غير مشروعه لمصلحة اشخاص داخل المملكة عمدوا على استيرادها بقصد الاتجار بطريقة غير مشروعة، فقد جرى الاتفاق بين المتهم الأول والمتهم الثاني بالاشتراك مع صديقته من الجنسية الاكوادورية على نقل مواد مخدرة من البيرو الى الأردن عن طريق إخفاء ما مقدار ٣كيلو غرامات من الكوكائين السائل في أكياس مطاطية يبتلعها المتهمون الثلاث ليتمكنوا من القدوم الى مطار الملكة علياء والوصول الى عمان واخراجها وتسليمها الى مستورديها في المملكة بينهم المتهم الخامس مقابل ٢٩ الف دينار امريكي ثمنا للكيلو الواحد .

وقد تمكن المتهم الأول وقبل مغادرته البيرو من بلع ٢٧ كيس يحتوي على الكوكائين السائل وذلك مقابل ١٨ الف دولار سيتقاضاها المتهم حال قيامه بالاشتراك مع باقي المتهمين بتسليم المواد المخدرة في المملكة اجرا لنقله تلك المواد.

أما المتهمة الثالثة فتمكنت من بلع ٢٣ كيس مقابل مبلغ ٦ الاف دولار امريكي اجرا لنقلها تلك المواد.

وقد تمكن المتهمين من الدخول بالمخدرات حيث وردت معلومات الى دائرة المخابرات العامة ومكافحة المخدرات بناء عليها تم مراقبتهم وجرى القاء القبض على المتهمين الأربعة في اذار من عام ٢٠١٦ .

أخبار ذات صلة