Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واحدة من كل 5 نساء عربيات تفضِّل عمليات وتطوير المنزل بنفسها | رؤيا الإخباري

واحدة من كل 5 نساء عربيات تفضِّل عمليات وتطوير المنزل بنفسها

هنا وهناك
نشر: 2017-11-27 17:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

استطلاع رأي نظمته "هوم آند جاردنز"HGTV- العالمية في دول "التعاون الخليجي" شَمَلَ 2,700 شخص %16 منهن يفضلن القيام بعمليات تحسين وتطوير المنزل بأنفسهن بدون الرجوع لرأي الخبراء والمصممين 96% منهن اتفقن على شيء واحد  – لن نستشير أهل الزوج عند القيام بعمليات التحسين والتطوير المنزلية.

شعبية ما يُعرَف بـالـ’DYI‘ (افعلها بنفسك) آخذة بالازدياد بين ربات البيوت والنساء العاملات على حدٍ سواء الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 27 نوفمبر  2017.

يبدو أنه بات على خبراء التصاميم الداخلية والاستشارات الهندسية إعادة النظر في مستقبلهم المهني، فقد أظهرت نتائج استطلاع رأي قامت به قناة "هوم آند جاردنز"HGTV- العالمية المتخصصة بتصميم المنازل وأسلوب الحياة العصرية، بأن الكثير من النساء العربيات أصبحن يفضلن العمل على تحسين وتطوير المنزل بأنفسهن بدون مساعدة شركات التصاميم والاستشارات الهندسية.

ونُظِّمَ استطلاع الرأي في دول مجلس التعاون الخليجي، وشَمَلَ (2,700) شخص من المواطنين والسكان المقيمين.

وبحسب نتائح الاستطلاع، فقد قالت واحدة من كل 3 نساء (%33) بأن قيامها بتصليح أغراض المنزل وتحسين التصميم الداخلي وطلاء الغرف بدون مساعدة أحد يمنحها شعوراً بالراحة والاسترخاء. في حين قال (%29) منهن بأنهن يحببن القيام بهذه الأعمال فقط لأنها مسلية وتشعرهن بالمتعة.

وقالت (%72) من النساء، ممن يحببن القيام بعمليات التحسين والطوير المنزلي، بأن لديهن رغبة كبيرة بمعرفة طرق وأساليب جديدة في هذا المجال. في حين قال (%20) فقط بأنهن لا يعرفن القَدْرْ الكافي عن عمليات التحسين والتطوير المنزلي (افعلها بنفسك)، والذي يمكنهن من القيام بهذه الأعمال بأنفسهن.

وأكدت (%54) من النساء بأنهن يخططن للقيام ببعض التحسينات المنزلية بأنفسهن العام المقبل.

وقد علَّقَتْ نيكول كورتس على هذه النتائج بتأكيدها على أن شعبية ما يُعرَف بـالـ’DYI‘ (افعلها بنفسك)، آخذة بالازدياد بين ربات البيوت والنساء العاملات على حدٍ سواء وأن الكثير منهن مهتمات بتعلم طرق وأشياء جديدة تساعدهن على تحسين وتطوير بيوتهن بدون الرجوع لرأي المتخصصين بهذا المجال.

وقالت مقدمة البرنامج الشهير "رينوفيشن إس.أو.إس" على قناة "هوم آند جاردنز"HGTV "عندما تبدأين بعمليات تطوير المنزل بنفسك، فإنكِ تعْرفين أنك ستكونين قادرة على إنجاز مشروع التحسين ضمن ساعات أو حتى أيام معدودة. وحين تنتهين من المشروع، تشعرين بسعادة غامرة وثقة بالنفس وتكونين على أتم الاستعداد للعمل على مشروع التحسين التالي داخل المنزل."

وتابعت نيكول: "أما إذا قررتي أن تقومي بمشروع تحسين وتطوير المنزل عبر الاستعانة بمكاتب التصاميم والاستشارات الهندسية، فقد يأخذ منكِ ذلك وقتاً أطول في إنجاز المشروع، وقد تفاجئين بأن مشروع التحسين هذا قد بدأ يكبر ويكبر كل يوم ليستنزف منك الوقت والمال، و-في مرحلة ما- قد تشعرين بأنك لن تتمكنين أبداً من إتمام المشروع، وهذا بدوره سيشعرك بالإحباط ويجعلك تتردين كثيراً عند التفكير بالقيام بتحسين وتطوير المنزل في المرة المقبلة."

وأشارت النتائج إلى أن (%63) من النساء يخططن لتغيير التصميم الداخلي لبيوتهن. ونصحت التوأمتان ليكس وآلان ليبلانك، مقدمتي برنامج "ليستيد سيسترز" على قناة "هوم آند جاردنز"HGTV-، من يخططن للقيام بتغيير التصميم الداخلي بأن يأخذن بعين الاعتبار أمراً أساسياً وهو أن جمال التصميم والاستغلال الأمثل للمساحات الداخلية للمنزل يتساويان في الأهمية ولا يجب لأحدهما أن يؤثر على الآخر.

وقالت ليكس ليبلانك: "يحتاج كل منزل إلى لمسة شخصية والكثير من العاطفة والمشاعر كي يتحول إلى بيت – نضع صور العائلة على الرفوف ونعلِّق اللوحات والتذكارات على الحائط والجدران. وفي حال استخدمتي الأرضيات الخشبية في تأثيث المنزل فعليك استخدام سجاد القماش الصوفي أو ماشابه. كما أن توزيع الأثاث بطريقة ذكية وعملية هو أمر في غاية الأهمية أيضاً."

وعلى الرغم من أن الكثير من النساء اللاتي تم استطلاع رأيهن لا يمانعن القيام بعمليات تحسين وتطوير المنزل بأنفسهن، إلا أن (%46) منهن قلن بأنهن يُقدِّرنَ ويَحْترمنَ مساعدة الأزواج لهن في عمليات تحسين وتطوير المنزل، أو حتى دعم الرجال لهن لما يقمن به من تغيير في المنزل، ولو كان ذلك عبر الإطراء فقط.

وتُقدِّم قناة "هوم آند غاردنز"، العالمية المعروفة ببرامجها الممتعة والمتخصصة بتحسين وتطوير المنازل وتعزيز أساليب الحياة العصرية، نخبة من النجمات المحترفات والخبيرات بعمليات تحسين وتطوير المنازل، واللاتي ألهمن الكثيرات وشجعنهن على حمل المطرقة والإزميل والقيام بأعمال التحسين والتطوير المنزلية بأنفسسهن، كجوانا جاينز، مقدمة برنامج "فيكسر أبر"، و التوأمتان ليكس وآلان ليبلانك، مقدمتي برنامج "ليستيد سيسترز"، ونيكول كورتس، مقدمة برنامج "رينوفيشن إس.أو.إس" وغيرهن الكثير.


إقرأ أيضاً: 23 % من النساء يواجهن إساءة معاملة 'مخيفة' على الإنترنت


وتُعرَف قناة "هوم آند غاردنز"؛ القناة العالمية ببرامجها الممتعة والمتخصصة بتحسين وتطوير المنازل والتي تُعرِّف المشاهدات والمشاهدين على آخر صيحات التصميم الداخلي للبيوت وتقدم لهم النصائح حول تنفيذ عمليات التحسين والتطوير المنزلية بطرق رائعة، وبتكلفة أقل، وبدون الحاجة للرجوع إلى الشركات الهندسية أو المتخصصين في مجال التصميم الداخلي .

أخبار ذات صلة

newsletter