Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مشاريع مائية بالزرقاء بقيمة 281 الف دينار | رؤيا الإخباري

مشاريع مائية بالزرقاء بقيمة 281 الف دينار

اقتصاد
نشر: 2017-11-27 13:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

وقع وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر بحضور عدد من المسؤولين في قطاع المياه اتفاقية تنفيذ تحسين وتعزيز التزويد المائي وتحسين الشبكات ورفع كفاءتها في مناطق مختلفة من محافظة الزرقاء بقيمة حوالي 281 الف دينار .

وقال الوزير انه سيتم تجاوز جميع الاختلالات التي شهدتها بعض المناطق في مختلف محافظات المملكة جراء النقص في كميات المياه للمواطنين نتيجة تقادم اعمار بعض الشبكات ضمن مشاريع المنحة السعودية .

واوضح الناصر ان الحكومة ومن خلال وزارة المياه والري تولي قطاع المياه الاهتمام الأكبر لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب نتيجة موجات اللجوء السوري وما خلفه من ضغوطات كبيرة على قطاع المياه .

واكد ان هذه المشاريع العاجلة تأتي ضمن جهود الوزارة / سلطة المياه المستمرة في احداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه ضمن مشروع تحسين التزويد المائي في مناطق الزواهرة وحي الفلاح في محافظة الزرقاء من خلال تنفيذ خطوط مياه رئيسية باقطار 200 ملم وطول 4,4 كم وخطوط تزويد فرعية باقطار مختلفة ممولة من الصندوق السعودي للتنمية / المنحة السعودية بنسبة 100بالمئة لتلافي قصور الشبكات في هذه المناطق ما سيعمل على رفع كفاءة التزويد بعد الانتهاء من استكمال الاعمال من قبل شركة الموئل للمقاولات،معربا عن شكره للاشقاء في المملكة العربية السعودية على هذه المنحة .

وبين الوزير ان سلطة المياه تعمل جاهدة لتجاوز الاثار الناجمة عن الاكتظاظ الذي تشهده محافظات المملكة والتزايد الهائل في الطلب على المياه وما ينتج عن ذلك من زيادة استهلاك في مياه الشرب وبالتالي انعكاس ذلك على الحاجة المستمرة لتوفير مصادر مياه اضافية ، موضحا ان هذه المشاريع ستنفذ وفق احدث المواصفات العالمية.


إقرأ أيضاً: الناصر : يجب احكام السيطرة على مصادر المياه


وبين ان الوزارة تواصل العمل مع الجهات المانحة الدولية لجلب المزيد من المشاريع التي سيكون لها كل الأثر في تحسين واقع الحياة المعيشية للمواطنين ، مشيرا الى ان الوزارة تبذل جهودا استثنائية للتعاطي مع الطلب غير المسبوق حيث تواصل طواقم المياه العمل بكل جهودها على مدار الساعة لتأمين العجز المتزايد في حصة المواطن في هذه المناطق عما كانت عليه في الظروف العادية .

وقال الوزير ان مشاريع تحسين التزويد المائي في مختلف المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية ستكون كفيلة بتامين الاحتياجات المستقبلية لكافة المناطق بعد الانتهاء من تنفيذها .

أخبار ذات صلة

newsletter