العمل تعلن تأجيل اليوم الوظيفي في جرش

اقتصاد

نشر: 2017-11-27 08:57

آخر تحديث: 2017-11-27 08:57


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

أعلنت مديرية الاتصال والإعلام المجتمعي في وزارة العمل في بيان لها صباح الاثنين عن تأجيل موعد اليوم الوظيفي الذي كان مقررا في قاعة نادي جرش الرياضي الأربعاء المقبل، الى موعد جديد، سيتم الإعلان عنة لاحقا عبر وسائل الإعلام كافة.

وقال محمد الخطيب الناطق الإعلامي في وزارة العمل، إن التأجيل جاء بهدف إجراء مزيد من الترتيبات والتنسيق مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص، الشريك الرئيسي لوزارة العمل، لتأمين مزيد من فرص العمل الحقيقية حسب احتياجات القطاع الخاص من العمالة المحلية، ومختلف المؤهلات والتخصصات والمستويات الأكاديمية.

وشدد الخطيب ان المعارض الوظيفية هي جزء أساسي من عمل مديريات التشغيل التابعة للوزارة ، وان هذه المعارض والأيام الوظيفية التي تأتي بالشراكة مع القطاع الخاص تعتبر ترجمة لسياسية التشغيل بدل التوظيف، وتعمل على التشبيك فيما بين القطاع الخاص والشباب الباحث عن العمل التي تتيح للباحث عن العمل فرصة حقيقية لإيجاد عمل حسب مهنته وخبرته وكفاءته، وصولاً لتوفير حياة كريمة ومستوى معيشي لائق يسهم في تحقيق برامج عمل الحكومة خاصة في مجال توسيع قاعدة الطبقة الوسطى في المجتمع وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الفقيرة منها .

وأضاف أن الوزارة ومن منطلق مسؤوليتها في تنفيذ ومتابعة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل تقوم بتنفيذ السياسات والإجراءات اللازمة وتسعى لتوفير البيئة المطلوبة لتحقيق أفضل مستويات الشراكة والتعاون، وتضافر الجهود بين الوزارة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بشكل حقيقي وفاعل.

وأشار إن وزارة العمل وبالتنسيق مع الشركاء تولي موضوع معالجة البطالة جُل اهتمامها وتضعه على رأس أولوياتها وأضاف، أننا نأمل مشاركة كبريات الشركات الأردنية والمؤسسات والمصانع في المملكة، وضمن محافظة جرش، وستعمل مديرية التشغيل على التنسيق مع الشركات لتأمين الحماية الاجتماعية لمن تنطبق عليهم شروط العمل مثل المواصلات والضمان الاجتماعي وغيرة.

وطلب الخطيب من الراغبين بالحصول على أي من فرص العمل المتاحة متابعة وسائل الإعلام وموقع الوزارة على الفيس بوك والموقع الرسمي للوزارة حول الموعد الجديد.

يشار إلى أن المعارض والأيام الوظيفية تتم من خلال مديرية التشغيل الرئيسية أو من خلال مديريات التشغيل وأقسامها في المملكة وبالتنسيق مع القطاع الخاص، حيث بلغ عدد هذه المعارض خلال عام ٢٠١٦/٢٠١٧، ٣٣ معرضا.