Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حكومة الملقي تلغي الدعم النقدي عن كل أسرة أردنية تمتلك سيارتين | رؤيا الإخباري

حكومة الملقي تلغي الدعم النقدي عن كل أسرة أردنية تمتلك سيارتين

اقتصاد
نشر: 2017-11-26 15:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: صدام ملكاوي
رئيس الوزراء هاني الملقي - أرشيفية
رئيس الوزراء هاني الملقي - أرشيفية

قال وزير المالية عمر ملحس خلال إلقائه خطاب الموازنة للعام 2018 إن الحكومة عملت على تقوية شبكة الأمان الاجتماعي لإيصال الدعم لمستحقيه بدلا من دعم السلع، واختيار الآليات المناسبة لإيصال هذا الدعم.

ونوه وزير المالية في خطابه الذي ألقاه أمام مجلس النواب، الى أن موازنة العام المقبل تضمنت بندا جديدا تحت مسمى شبكة الأمان الاجتماعي/ الدعــــم النقدي لمستحقيه بقيمة 171 مليون دينار.

وأكد ملحس أن الدعم النقدي سيتم توجيهه إلى جميع الأسر الأردنية التي لا يزيد إجمالي دخلها على 12 ألف دينار سنويا، و6 آلاف دينار بالنسبة للفرد.
لكن هذا الدعم بحسب ما أفاد به الوزير اشترط ألا تمتلك أي من هذه الأسر سيارتين خصوصي أو أكثر، أو أراضي وعقارات تزيد قيمتها على 300 ألف دينار.


إقرأ أيضاً: وزير المالية يتعهد بموازنة تضبط النفقات ودون تشوهات 'نص الخطاب'


ولفت في هذا الصدد إلى أن وزارة المالية ستوفر موقعا الكترونيا يتيح للفئات المستحقة للدعم تعبئة البيانات المتعلقة بهم اعتمادا على 2016 كسنة أساس للدخل.

وقال وزير المالية، إن صرف قيمة الدعم لفئة المستحقين من الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية سيكون على رواتبهم الشهرية، مشيرا الى أن صرف قيمة الدعم لبقية المستحقين سيتم عن طريق التحويل للحساب البنكي، أو من خلال أحد البنوك الذي سيتم تحديده لاحقا لهذه الغاية.

أخبار ذات صلة

newsletter