Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملات توعوية لتوثيق خطوط الهواتف المدفوعة مسبقاً | رؤيا الإخباري

حملات توعوية لتوثيق خطوط الهواتف المدفوعة مسبقاً

اقتصاد
نشر: 2017-11-26 13:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

أطلقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات حملات توعوية لتوثيق خطوط الهواتف المتنقلة المدفوعة مسبقاً حماية لمصالح المستفيدين منها.

واستخدمت الهيئة في إطلاق حملاتها وسائل الإعلام المختلفة والتي كان من ضمنها إرسال رسائل نصية قصيرة إلى أصحاب محال بيع خطوط الهواتف المتنقلة.

وأكّد الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن الحملات التوعوية دعت أصحاب محلات بيع خطوط الهواتف المتنقلة إلى ضرورة تصويب أوضاعها والحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة بيع خطوط الهواتف المتنقلة وفقاً للتعليمات المعدلة الصادرة عن وزارة الداخلية وقبل 1/12/2017 تجنباً للمساءلة القانونية.

وأكد كذلك ضرورة عدم تداول بطاقات اتصالات دولية غير حاصلة على ترخيص وموافقة الهيئة، والتي يمكن التأكد منها من خلال توافر معلومات أساسية موجودة خلف البطاقات وأهمها رمز النفاذ للاتصالات (0800).

كما وأكدت على أصحاب محال بيع خطوط الهواتف إلى ضرورة التوثيق المباشر لخطوط الهواتف المتنقلة وِفقاً للنموذج المُعد من قبل شركات الاتصالات والمُوافق عليه من الهيئة، بالإضافة إلى ضرورة المحافظة على المعلومات والوثائق الخاصة بالمستفيد وحصر استخدامها من قبل محل البيع فقط.

ودعتِ الهيئة المستفيدين من خدمات اتصالات الهواتف المتنقلة إلى ضرورة التحقق من أعداد الخطوط الخلوية المسجلة بأسمائهم من قبل شركات الاتصالات، وفي حال وجود أي خطوط غير مستخدمة من قبلهم ومسجلة بأسمائهم عليهم الطلب من الشركات العمل على إلغائها.

أخبار ذات صلة

newsletter