Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيتل يتفوق على هاميلتون بأول جولة من تجارب أبوظبي | رؤيا الإخباري

فيتل يتفوق على هاميلتون بأول جولة من تجارب أبوظبي

رياضة
نشر: 2017-11-24 16:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
سيباستيان فيتل
 سيباستيان فيتل

سجل الألماني سيباستيان فيتل سائق فريق فيراري، أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الأولى لجائزة أبوظبي الكبرى، السباق الختامي لموسم بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات، بينما حل لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم في المركز الثاني، الجمعة.

وتختلف الجولة الأولى من التجارب التي تقام خلال ساعات ما بعد الظهر وفي درجة حرارة مرتفعة، عن بقية التجارب، وعن السباق ذاته الذي يبدأ في آخر ساعات النهار وينتهي بعد الغروب، الأحد.

وحقق فيتل، صاحب المركز الثاني في البطولة التي حسمها هاميلتون قبل سباقين، أسرع لفة على حلبة مرسى ياس، مسجلا دقيقة واحدة و39.006 ثانية باستخدام إطارات فائقة النعومة، بينما حقق هاميلتون دقيقة واحدة و39.126 ثانية.


إقرأ أيضاً: الفيفا يوقف 3 مسؤولين سابقين مدى الحياة


وتوج كل من هاميلتون وفيتل 3 مرات في أبوظبي، بينما لم يحقق فيراري الفوز بالسباق من قبل.

وتأخر الهولندي ماكس فرستابن (20 عاما) سائق رد بول بفارق 0.28 ثانية عن هاميلتون، مما يزيد من احتمالية أن يشهد السباق منافسة ثلاثية على الأقل، حيث تفوق فرستابن على كيمي رايكونن سائق فيراري وفالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

ويسعى هاميلتون لفوزه العاشر هذا الموسم، بينما يأمل فيتل، المتوج في سباق البرازيل قبل أسبوعين، في إنهاء العام بانتصاره السادس.

وشارك البريطاني الشاب جورج راسل في التجارب الأولى فقط بدلا من زميله في فورس إنديا ستيبان أوكون، وحل في المركز 11 بدلا، وتأخر عن زميله الآخر المكسيكي سيرجيو بيريز الذي احتل المركز السادس.

أخبار ذات صلة

newsletter