'الصحة العالمية' تحذر من ٣ أنواع إنفلونزا هذا الشتاء

صحة

نشر: 2017-11-22 17:51

آخر تحديث: 2017-11-22 17:51


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

علنت منظمة الصحة العالمية أنها تتوقع انتشار ثلاثة أنواع من الإنفلونزا شتاء ٢٠١٧-٢٠١٨ المقبل.

وجاء في بيان المنظمة أن الأنواع المتوقعة هي "إنفلونزا الطيور" نوع A/H٣N٢ وإنفلونزا نوع B. أما النوع الثالث الجديد فيسمى "مشيغان"، الذي يعتبر أخطرها، لأنه يختلف عن الذي انتشر في السنوات الماضية.

ويتعامل كل شخص مع إصابته بالإنفلونزا بصورة مختلفة عن غيره، فيبدأ البعض بتعاطي المضادات حيوية من دون استشارة الطبيب، والبعض يستخدم وسائل الطب الشعبي في العلاج كاستخدام الفلفل الحار والثوم والعسل أو الشاي مع الليمون.

ولكن خبراء الأمراض المعدية ينصحون بعدم المبالغة في جميع الأحوال، "فالثوم فعلا له خواص مضادة للبكتيريا، بيد أن هذا ليس سببا لتناول كمية كبيرة منه على أمل عدم الإصابة بالإنفلونزا. أما الوسائل والمواد الأخرى، فإنها تزيد من معاناة المريض، ولا تفيد في العلاج".


إقرأ أيضاً: استشاري أمراض صدرية ينصح بمطعوم الإنفلونزا لضرورته .. فيديو


كما ينصح الأطباء بعدم القلق من الإعلان عن احتمال انتشار الإنفلونزا، لأن لجسم الإنسان "ذاكرة مناعية" تتشكل من الإصابة السابقة، أي أنه باستطاعة الجسم مقاومة المرض.

ولكن، إذا لم يتمكن الشخص من وقاية نفسه وأصيب فعلا، فعليه مراجعة الطبيب ليصف له الأدوية المناسبة للعلاج، "لأن تناول المضادات الحيوية من دون حساب، لن يجلب سوى الأذى للجسم، ويسبب تطور مقاومة الجسم للمضادات الحيوية".