Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يزعم اعتراض دخول مواد تصنيع متفجرات إلى قطاع غزة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يزعم اعتراض دخول مواد تصنيع متفجرات إلى قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2017-11-22 16:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت سلطات الاحتلال الاربعاء انها اعترضت دخول شحنة مواد الى غزة تتيح تصنيع أطنان من المتفجرات، عند دخولها الى القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقالت وزارة الدفاع في بيان ان شاحنة كانت تنقل زيوتا للمحركات اثارت مؤخرا شبهات المفتشين عند معبر كرم ابو سالم (كيرم شالوم) مع القطاع.

وزعمت تحاليل أجريت في مختبر تم تدشينه مؤخرا في المعبر أن الشحنة تحتوي على مواد كيماوية يمكن استخدامها لإنتاج أطنان من المواد المتفجرة.

ولم يحدد البيان تاريخ العثور على هذه المواد، ولكنه اشار الى انه تم مؤخرا.

وقالت صحيفة هارتس ان المختبر الجديد في المعبر سيسمح باجراء اختبارات وتحاليل سريعة ويقلل وقت الانتظار للشحنات التي يسمح بدخولها الى القطاع.

وشهد قطاع غزة المحاصر ثلاث حروب مدمرة بين العامين 2008 و2014 بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية. ويعتمد أكثر من ثلثي سكان القطاع الفقير على المساعدات الانسانية.

ويعاني القطاع من حصار خانق ونسبة بطالة عالية وندرة الكهرباء والماء ووضع اقتصادي صعب. فيما تقفل مصر معبر رفح، منفذ القطاع الوحيد على الخارج.

ووقعت حماس وفتح في 12 تشرين الاول/اكتوبر اتفاق مصالحة في القاهرة برعاية مصرية. وبموجب هذا الاتفاق يفترض ان تستعيد السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة بحلول الأول من كانون الاول/ديسمبر.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يواصل استهداف صيادي غزة


وسيطرت حماس على غزة منتصف العام 2007 بعد ان طردت عناصر فتح الموالين للرئيس الفلسطيني محمود عباس من القطاع إثر اشتباكات دامية.

وفي تطور منفصل، اعلن الاحتلال الاربعاء ان قواته اطلقت النار على شاب فلسطيني حاول التسلل من شمال قطاع غزة، واعتقلت شابا اخر كان معه.

أخبار ذات صلة

newsletter