Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
500 مليار حجم الاستثمارات بالطاقة المتجددة عربيا | رؤيا الإخباري

500 مليار حجم الاستثمارات بالطاقة المتجددة عربيا

اقتصاد
نشر: 2017-11-21 19:00 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تعبيرية
تعبيرية

أكد أمين عام الطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني ان الاردن يعد من الدول السّباقة على مستوى المنطقة في قطاع الطاقة المتجددة ويسعى للاستثمار بالقوى البشرية والخبرة المتراكمة في هذا القطاع.

واكد نجاح مشروعات الطاقة الشمسية التي تم تركيبها لا سيما للمؤسسات الحكومية والخاصة والتي وفرت كثيرا من قيمة الانفاق على الطاقة بشكل عام.

وقال ان حجم الاستثمارات المتوقعة بقطاع الطاقة المتجددة يفوق اكثر من 500 مليار دولار في الدول العربية بحلول عام 2030 معربا عن امله في استثمار الكفاءات والقدرات البشرية المؤهلة والخبرة التي اصبحت متراكمة لمساعدة الدول العربية في هذا المجال.

ولفت الى اهمية اجتماعات المنتدى الدولي الاستثماري الرابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الذي سيعقد في البحر الميت في الخامس من كانون الاول القادم بمشاركة اكثر من 100 شخصية بحثية مرموقة يمثلون اكثر من 15 دولة.


إقرأ أيضاً: إصدار 66 رخصة مزاولة نشاطات نظم مصادر الطاقة المتجددة


وقال ان المنتدى سيناقش على مدى ثلاثة ايام موضوعات تتعلق بالاستثمار بالطاقة المتجددة وكفاءتها وتخزينها وآليات الاستفادة من الطاقة الشمسية والطاقة الحيوية وطاقة الهيدرجين وخلايا الوقود اضافة الى توقيع اتفاقيات لتأسيس مشاريع استثمارية لأنظمة التدفئة بالطاقة الشمسية.

واشار الى ان المنتدى الدولي سيشهد اكبر انجاز للهيئة العربية للطاقة المتجددة وللجمعية الاردنية للطاقة من خلال مبادرة الاجيال الخضراء والمدارس الخضراء للسنة الثانية على التوالي بمشاركة عرض اكثر من 30 مشروعا للطلاب والطالبات تحت عنوان معرض التعليم الاخضر ابداع وابتكار نحو مستقبل مستدام.

واكد ان تجربة الاردن في مبادرة الاجيال الخضراء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تعد ريادية ولها ايجابيات متعددة نتطلع الى تعميمها على باقي الدول العربية.

ونوه الى حرص الاردن على تعزيز ودعم محور الابداع والابتكار للاستثمار في المستقبل كما جاء في الرؤية الملكية السامية في التنمية المستدامة عموما والطاقة المتجددة خصوصا.

أخبار ذات صلة

newsletter