Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
' الخدمة المدنية' يوضح آليات ومعايير التقدم لوظائف الفئة الثالثة في القطاع الحكومي..فيديو | رؤيا الإخباري

' الخدمة المدنية' يوضح آليات ومعايير التقدم لوظائف الفئة الثالثة في القطاع الحكومي..فيديو

الأردن
نشر: 2017-11-20 23:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ديوان الخدمة المدنية - ارشيفية
ديوان الخدمة المدنية - ارشيفية

بين رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات معايير التقدم لوظائف الثالثة الشاغرة في الجهاز الحكومي لعام 2017.

وقال المهيسات خلال حديثة لبرنامج هذا الصباح الذي تبثه فضائية رؤيا، الاثنين، إن الديوان الخدمة يحرص سنويا أن يكون كل مواطن على علم ودراية بوظائف الفئة الثالثة المعلن عنها في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية المختلفة، وذلك من أجل تكافئ في الفرص وأن يكون على مبدأ النزاهة والشفافية.

وأشار الهميسات إلى أنه تم حصر شواغر الفئة الثالثة في وزارات الدولة المختلفة، حيث بلغ عدد الوظائف 760 وظيفة للذكور والإناث، توزعت بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف بالإضافة إلى عدد من الدوائر الحكومية، مضيفا أن هذه الوظائف توزعت على محافظات وألوية المملكة.

وكشف الهميسات انه تم السماح لمن يحمل شهادة الدبلوم في المهن التعليمية من الذكور والإناث التنافس على بعض وظائف الفئة الثالثة، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم أوقفت من عام 1995 تعيين دبلوم المهن التعليمية.

وأكد الهميسات إنه يستطيع الأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ النجاح في شهادة الثانوية العامة "التوجيهي" أن يتقدموا له الوظائف.

وبين أن هذه الوظائف بمستويات عمرية مختلفة، حيث تصل الوظائف الفنية والمهنية والحرفية إلى عمر 45 عاما، فيما تصل الوظائف الإدارية المساندة إلى عمر 40 عاما.

وقال، على الراغبين بالعمل على إحدى هذه الوظائف التقدم بطلب توظيف على النموذج المعد من قبل الديوان لهذه الغاية عبر مراكز البريد على النحو التالي: الإناث خلال الفترة 22-25/11/2047، والذكور 26-29/11/2017.

وأكد رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور أن هذه الطلبات تصل يوميا إلى ديوان الخدمة ليتم فرزها حسب الأصول، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من فرز هذه الطلبات يتم استدعاء كل من استوفى الشروط للمقابلة الشخصية أو لتقديم امتحان بسحب الوظيفة المرشح لها.

وتوقع الهميسات أن يتقدم إلى هذه الوظائف 18 ألف شخص، أملاً أن يتقدم كل من استوفى شروط التقدم لوظائف الفئة الثالثة للامتحانات قبل نهاية العالم الحالي.

وحول جدول تشكيلات الوظائف لعام 2018، قال الهميسات إن اللجنة المركزية في ديوان الخدمة المدنية باشرت منذ 3 أسابيع بإعداد جدول تشكيلات الوظائف لعام 2018، وانه بصدد الانتهاء من هذا إعداد هذا الجدول.

وتوقع أن يحتوي جدول تشكيلات الوظائف للعام القادم على 6-7 ألاف وظيفة شاغرة تتوزع على وزارات الدولة المختلفة، سواء كانت هذه الوظائف بدل افتكاك أو استحداث وظائف جديدة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter