Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حجاب يستقيل من رئاسة الهيئة العليا للمفاوضات السورية | رؤيا الإخباري

حجاب يستقيل من رئاسة الهيئة العليا للمفاوضات السورية

عربي دولي
نشر: 2017-11-20 21:18 آخر تحديث: 2023-06-18 13:07
رياض حجاب
رياض حجاب

أعلن المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية، رياض حجاب الإثنين استقالته من منصبه، قبل يومين من انعقاد مؤتمر في الرياض يهدف إلى تشكيل هيئة جديدة قبل انطلاق محادثات جنيف.

وقال حجاب في بيان استقالته "بعد مسيرة تقارب السنتين من العمل الدؤوب للمحافظة على ثوابت الثورة السورية المجيدة التي لم نحد عنها طرفة عين، أجد نفسي اليوم مضطراً لإعلان استقالتي من الهيئة العليا للمفاوضات متمنياً لها المزيد من الإنجاز، ولبلدي الحبيب سوريا السلم والامان والاستقرار".

ولم يحدد حجاب الذي انتخبته الهيئة العليا للمفاوضات منسقاً عاماً لها بعد تشكيلها في الرياض في كانون الأول/ديسمبر 2015 الأسباب المباشرة لاستقالته، لكنه قال إنه بذل جهده "أمام محاولات خفض سقف الثورة وإطالة أمد نظام (الرئيس السوري) بشار الأسد".

وتأتي استقالة حجاب، الذي انشق عن النظام السوري في آب/أغسطس 2012 بعد شهرين من تسلمه رئاسة حكومة سورية جديدة آنذاك، قبل يومين من انطلاق مؤتمر الرياض بدعوة من وزارة الخارجية السعودية.

وقال قيادي معارض، إن "حجاب استبق باستقالته مؤتمر الرياض الذي ينطلق الأربعاء وعلى جدول أعماله تشكيل هيئة عليا للمفاوضات وبالتالي انتخاب منسق جديد لها، تمهيداً لتشكيل وفد مفاوض الى محادثات جنيف" المقررة في 28 من الشهر الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter