Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نبض البلد يناقش العلاقات العربية الايرانية .. فيديو | رؤيا الإخباري

نبض البلد يناقش العلاقات العربية الايرانية .. فيديو

الأردن
نشر: 2017-11-20 21:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من الحلقة
من الحلقة

أشار الوزير الأسبق د. بسام العموش إلى ان البيان الأخير الصادر عن اجتماع الوزراء العرب قد جمع كل القضايا التي تتعلق بإيران، حيث لم يعد يخفى على أحد تدخل ايران في شؤون الدول العربية، وان حزب الله قد اعلن أنه تابع للولي الفقيه في ايران.
وأضاف اثناء استضافته في برنامج نبض البلد أن البيان لم يعلن حالة الحرب على إيران ولكن السياق الدولي يدل ان هناك سخونة في الأجواء، فسيكون هناك ضغوطا لإجبار إيران للتراجع، فهي تتدخل في العراق وسوريا واليمن بالإضافة العمل على وضع موطئ قدم في المغرب والسودان والجزائر ونحو ذلك.
ونوه إلى أنها لا تملك أي علاقة جيد بأي دولة عربية باستثناء سوريا.
ورأى أن الشحن الطائفي بدأ من إيران، وليست الدول العربية فهي من توظف الطائفية في المنطقة لأبعاد فارسية فهم من يحركون اهل القطيف في السعودية.
وقال إن ايران ساعدت أمريكا في دخول العراق وأفغانستان، مؤكدا أن حديثه غير طائفي وغير موجه إلى الشعب الإيراني بل بالسلطة الإيرانية .
وتابع قوله إن:" إيران توظف اين كان خدمة لها فهي توظف الحوثيين في اليمن، وحتى بعض الفصائل في فلسطين ولكن لا يوجد تدخل عربي في إيران وهذا عجز عربي.
من جهته قال الناشط السياسي شادي مدانات إن هناك مسلسل من الغزل مع الكيان الصهيوني من قبل دول عربية، واجتماع الدول العربية وبيانها المشترك يأتي وفق مشروع ترمب فترمب أعلن أنه سيحصل 500 مليار من الدول العربية وقد حصل ذلك وقال يجب تشكيل تحالف سني عربي إسرائيلي، ضد إيران، والان يجري تشكيله علنا والشارع العربي يقبل هذا الامر لان هناك شحن طائفي وهذه مأساة كبيرة.
وأكد أننا لا نوافق إيران على كل شيء بل قد ندينها في بعض المواقف، فهي لها نفوذ كبير في العراق، وهذا سببه العرب لأنهم سهلوا احتلال العراق، وهناك من مول تسليح الجماعات التكفيرية.
ونوه إلى أن المشروع الأمريكي هو تفكيك الدول العربية، وأنه لو نجح هذا المشروع في سوريا لرأينا انتشارا للجماعات التكفيرية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter