Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طبيب سعودي يتحول إلى بائع قهوة | رؤيا الإخباري

طبيب سعودي يتحول إلى بائع قهوة

هنا وهناك
نشر: 2017-11-20 01:54 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
طبيب سعودي يتحول إلى بائع قهوة
طبيب سعودي يتحول إلى بائع قهوة

يذهب الطبيب الأطفال السعودي الشاب الدكتور باسل الطامي، كل يوم إلى عمله الطبي في المستشفى منذ الصباح وحتى انتهاء الدوام في الثالثة والنصف عصرا، ثم ينصرف مساءً للعمل في تحضير القهوة والحلويات للمناسبات.

وفي النصف الصباحي من يومه، يعالج الطامي الأطفال المترددين على العيادات وقسم التنويم في المستشفى حيث يعمل، ويشخص حالاتهم، ويصف لهم العلاج، ويتابعهم. وفي النصف المسائي من يومه، يخلع الطبيب البالطو الأبيض وينتقل لعالم مختلف تماما، فهو يعمل يوميا من السادسة وحتى الساعة 11 مساء في تحضير القهوة والكويكز، وبيعهما في المهرجانات وغيرها من المناسبات في القصيم.

طبيب سعودي يتحول إلى بائع قهوة

الطبيب الطامي فسر في تصريحات اعلامية  "التناقض" الذي يعيشه كل يوم، موضحاً أنه يهوى صنع القهوة منذ سنوات، وأن أقاربه يعلمون عشقه للقهوة وصنعها، ومن هنا اقترح عليه أحدهم استغلال هذه الهواية لتصبح مصدر إضافة للدخل.

مِهَن الآباء والأجداد.. والبطالة
وأكد الطامي أنه يصقل مهاراته في فن صنع القهوة كي يزيد الدخل الآتي من عمله هذا، واعتبر أن دخله الحالي من هذا العمل المسائي "مناسب"، وهو مرشح للازدياد كلما تواجد في أماكن ملائمة ومزدحمة لبيع القهوة والكوكيز.

ولفت الطالمي إلى أنه لا يرى فيما أقدم عليه "عيبا يُلام عليه، لأن مثل هذه النظرة هي نفسها وراء ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب، كما أن الآباء والأجداد مارسوا مهنا يراها جيل اليوم عيباً".

وقال إنه "لا يمكن للمرء تحقيق أحلامه إلا بالعزيمة والإصرار وكسر الحواجز".

أخبار ذات صلة

newsletter