Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منتخب التايكواندو يواصل تألقه في بطولة اليونان | رؤيا الإخباري

منتخب التايكواندو يواصل تألقه في بطولة اليونان

رياضة
نشر: 2017-11-19 09:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
منتخب التايكواندو
منتخب التايكواندو

واصل المنتخب الوطني للتايكواندو نتائجه المميزة في بطولة اليونان المفتوحة للتايكواندو و المصنفة من العيار النجمة الواحدة و التي يشارك بها قرابة ال1000 لاعب و لاعبة .

و حقق يوم السبت خمس ميداليات (ذهبيتين وثلاث فضيات) في ثاني أيام البطولة.

وجاءت هذه الميداليات عن طريق اللاعبين ، صالح الشرباتي (ذهبية وزن تحت 80 كغم) ، أنس عداربة (ذهبية وزن تحت 74 كغم) ، أحمد أبو غوش (فضية وزن تحت 74 كغم) ، زيد مصطفى (فضية وزن تحت 55 كغم) وجوليانا الصادق (فضية وزن تحت 67 كغم).

ونجح "الشرباتي" في تحقيق أربع انتصارات كان أهمها فوزه في النهائي على اللاعب الأمريكي المخضرم ستيفن لوبيز صاحب ذهبيتي دورتي الألعاب الأولمبية ، سيدني 2000 وأثينا 2004 وبطل العالم في خمس مناسبات.

وأظهر "الشرباتي" مستوى مميز في النهائي أمام لوبيز ليهزمه بنتيجة 10-8 وينجح في نيل الميدالية الذهبية لهذا الوزن.

بدوره نال اللاعب أنس عداربة الميدالية الذهبية لوزن تحت 74 كغم حيث فاز في ثلاث مواجهات وفي النهائي تقابل مع بطلنا الأولمبي ، أحمد أبو غوش ، الذي فضل الانسحاب أمام زميله ليحصل "عداربة" على نقاط الانتصار كاملةً والتي من شأنها تحسين تصنيفه الدولي فيما ستتنقل النقاط التي حصل عليها "أبو غوش" إلى تصنيف وزنه الأولمبي.

وفاز كذلك زيد مصطفى بـ 4 مواجهات قبل أن يخسر النهائي أمام لاعب يوناني بنتيجة 12-13 ليكتفي مصطفى بالميدالية الفضية في وزن تحت 55 كغم.

وجاءت اخر الميداليات عبر اللاعبة جوليانا الصادق حيث فازت في مواجهتين قبل أن تخسر النزال النهائي بنتيجة 10-5 أمام اللاعبة الأمريكية بيج ماكفرسون صاحبة الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012).

وفور انتهاء منافسات لاعبينا لهذا اليوم وتحقيقهم لهذه النتائج المميزة ، أجرى صاحب السمو الملكي ، الأمير راشد بن الحسن ، اتصالاً هاتفياً ببعثة منتخبنا الوطني المتواجدة في اليونان وهنائهم بهذه الميداليات وللمستويات الرائعة المقدمة من جانب اللاعبين والمدربين في هذه البطولة.


إقرأ أيضاً: ذهبيتان وثلاث فضيات لمنتخب التايكواندو باليونان


وارتفع رصيد الأردن من الميداليات في بطولة اليونان إلى سبع ميداليات حيث كانت بانا ضراغمة قد أحرزت يوم أمس ميدالية فضية في وزن تحت 49 كغم فيما نال لؤي نزال الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 48 كغم.

أخبار ذات صلة

newsletter