Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز يؤكد على أهمية دعم القطاع المهني وتشجيع الطلبة الالتحاق به | رؤيا الإخباري

الرزاز يؤكد على أهمية دعم القطاع المهني وتشجيع الطلبة الالتحاق به

الأردن
نشر: 2017-11-18 12:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الرزاز يفتتح المعرض المهني السنوي الشامل لمدارس التعليم المهني
الرزاز يفتتح المعرض المهني السنوي الشامل لمدارس التعليم المهني

افتتح وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز المعرض المهني السنوي الشامل لمدارس التعليم المهني الذي أقامته إدارة التعليم المهني والانتاج في قاعة مدرسة النزهة الثانوية المهنية الشاملة للبنات .

وتقام فعاليات هذا المعرض وفاءً لذكرى ميلاد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه .

وأكد الدكتور الرزاز على أهمية دعم قطاع التعليم المهني وتشجيع الطلبة للالتحاق به نظراً لما يوفره من مهارات يحتاجها سوق العمل المحلي ومساهمته الكبيرة في ايجاد فرص عمل حقيقية .

ودعا أولياء الأمور إلى تجاوز النظرة النمطية لقطاع التعليم المهني وتشجيع أبنائهم على التوجه إلى هذا الفرع من التعليم ليكونوا قادة الغد في الصناعة والتجارة والخدمات ، خاصة وأن شبابنا وشاباتنا يمتلكون ثقافة العمل والإبداع والاتقان بشكل ممتاز .

وتجول الدكتور الرزاز والحضور في المعرض الذي اشتمل على أجنحة لمنتوجات طلبة المدارس المهنية الزراعية والصناعية والفندقية والإقتصاد المنزلي .

وأثنى الدكتور الرزاز على الجهود الكبيرة التي بذلها المعلمون والطلبة وكوادر إدارة التعليم المهني وإدارات المدارس المهنية في الإعداد لهذا المعرض مبدياً اعجابه بمعروضات الأثاث المنزلي والمكتبي والإنتاج الزراعي والفندقي وأعمال الخياطة والخزف والفخاريات التي تميزت بالدقة والاتقان من حيث جودة العمل والنوعية التي تضاهي أجود المنتوجات المعروضة في الأسواق المحلية .

ولفت إلى ضرورة تعميم مثل هذه المعارض في مديريات التربية المختلفة لتحقيق الفائدة المرجوة وتشجيع الطلبة على الانخراط في هذا النوع من التعليم.

من جانبه بين مدير إدارة التعليم المهني والانتاج في الوزارة المهندس نواف الدغمي أن الوزارة دأبت على إقامة المعارض المهنية سنوياً بهدف التعريف بفعاليات وأنشطة التخصصات الحرفية واطلاع المواطنين على المهارات العالية والأداء المتميز وبما يعزز هذا النوع من التعليم لدى المواطنين .

وأوضح أن المدارس المهنية تقوم بعرض مثل هذه المنتوجات لأهداف علمية إضافةً إلى عرضها للبيع في السوق المحلي بحيث يرصد ريعها لدعم مدارس المملكة إضافة إلى أن المدارس المهنية تتولى جانباً كبيراً من تجهيز وصيانة الأثاث واللوازم في المؤسسة التربوية .

وأشار إلى أن فعاليات المعرض التي تستمر لمدة أسبوع تأتي بمشاركة كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة والتي تضم حوالي 200 مدرسة مهنية شاملة وبعضها صناعية متخصصة .

وحضر فعاليات المعرض أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية محمد العكور ونقيب المهندسين الزراعيين الأردنيين المهندس محمود أبو غنيمة ونائب نقيب المعلمين إبراهيم شبانة وعدد من مديري التربية والتعليم وجمع كبير من أبناء الأسرة التربوية والقطاع الخاص وأبناء المجتمع المحلي .

أخبار ذات صلة

newsletter