Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سوريا.. قصف مستودع مساعدات غذائية في دوما | رؤيا الإخباري

سوريا.. قصف مستودع مساعدات غذائية في دوما

عربي دولي
نشر: 2017-11-16 07:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
قصف مستودع مساعدات غذائية في دوما السورية
قصف مستودع مساعدات غذائية في دوما السورية

أعلن مسؤول محلي في مدينة دوما السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة أن مستودعا يحوي مساعدات غذائية تعرّض لقصف الأربعاء بعد ثلاثة ايام فقط على دخول مساعدات إنسانية الى المدينة الواقعة في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة والتي تعاني ازمة انسانية حادة.

وبحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر فإن دوما شهدت الاحد، للمرة الاولى منذ قرابة ثلاثة أشهر، دخول قافلة مساعدات انسانية من 24 شاحنة نقلت اغذية وادوية يحتاج إليها 21500 شخص في المدينة المحاصرة.

ودوما هي كبرى مدن الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة وتفرض عليها قوات النظام حصارا مطبقا.

وقال نائب رئيس بلدية دوما اياد عبد العزيز ان المنظمات الانسانية وزعت ثلثي هذه المساعدات قبل ان تضطر لتعليق عملية التوزيع بسبب معارك عنيفة اندلعت في المنطقة.


إقرأ أيضاً: بوتين واردوغان يدعوان الى تكثيف الجهود لدفع العملية السياسية في سوريا


واضاف "تعرض المستودع لقصف بصاروخين. ثلث المساعدات كان ما زال موجودا بداخله. لقد انتشلنا ما امكننا انتشاله (من المساعدات التي سلمت من القصف) ونقلناها الى مكان آخر".

وتعذّر الاتصال في الحال باللجنة الدولية للصليب الاحمر كما بالامم المتحدة وبرنامج الاغذية العالمي التابع لها للتعليق على قصف المستودع.

وتقع دوما ضمن اتفاق "مناطق خفض التوتر" الذي توصلت إليه ايران وروسيا تركيا وتم تطبيقه منذ تموز/يوليو.

والغوطة الشرقية أحد آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق. ويعيش فيها نحو 400 ألف شخص في ظل ظروف إنسانية صعبة للغاية جراء حصار تفرضه قوات النظام منذ أربع سنوات.

وتشكل الغوطة الشرقية واحدة من أربع مناطق سورية تم التوصل فيها إلى اتفاق خفض توتر في أيار/مايو في إطار محادثات أستانا، برعاية كل من روسيا وايران، حليفتي دمشق، وتركيا الداعمة للمعارضة.

أخبار ذات صلة

newsletter