مياه المطبخ تتسرب لغرف المرضى والخداج في مستشفى الإيمان

الأردن
نشر: 2017-11-15 23:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى مستشفى الايمان الحكومي في عجلون -ارشيفية
مبنى مستشفى الايمان الحكومي في عجلون -ارشيفية

أكد مدير مستشفى الايمان الحكومي في عجلون الدكتور وليد الامام على انه تم مخاطبة وزارة الصحة لاتخاذ اجراءات وقائية بهدف وقف تسرب مياه المطبخ التابع للمستشفى الى غرف المرضى والخداج بعد ان تم نقله الى سطح البناء القديم ووضعه بكرفان ضمن اعمال التوسعة الحالية. ويعاني المستشفى منذ ثلاث سنوات وبعد هدم المبنى القديم للمطبخ من تسرب مياه من موقع المطبخ المؤقت القابع على سطح المبنى بالاضافة الى وجود ممر من خشب الطوبار لنقل لوازم المطبخ واحتياجاته من مواد التغذية بصورة مخالفة لمتطلبات لشروط السلامة العامة.

وأقر مدير المستشفى بان الوضع الحالي للمطبخ يشكل مشكلة نظرا لوجوده في كرفان من حيث ضيق المكان سواء للطبخ او تناول الطعام وتوزيعه وتسرب المياه من الارضية لغرف المرضى التي اصبحت لا تجدي معها أية معالجة اضافة الى تعرض الكرفان لمشاكل في الكهرباء والتمديدات ما يشكل خطرا على السلامة العامة. وأضاف الامام ان الوزارة تجاوبت مع الادارة في تنفيذ العديد من اعمال الصيانة والتحسينات للأقسام خاصة مرضى الكلى وتوفير بعض الكوادر الطبية والأجهزة. وكان عدد من العاملين والمواطنين طالبوا وزارة الصحة بمعالجة وضع المطبخ من خلال توفير مطبخ اخر ملائم لخدمة الكوادر الطبية و المرضى.

وقال النائب وصفي حداد انه تم بحث الموضوع مع وزير الصحة الذي بدوره شكل لجنة من الوزارة لزيارة المستشفى من اجل وضع تصور لمعالجة هذه المشكلة التي اصبحت تشكل مخاطر حقيقية على العاملين.

أخبار ذات صلة

newsletter