Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نشاط عمراني في المملكة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي | رؤيا الإخباري

نشاط عمراني في المملكة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي

اقتصاد
نشر: 2017-11-15 19:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ساندرا حداد
تعبيرية
تعبيرية

أظهر تقريرُ دائرةِ الإحصاءاتِ العامة وجودَ نشاطٍ عمرانيٍ خلالَ التسعةِ اشهرٍ الاولى من العام الحالي حيث ارتفعَ عددُ رخصِ الابنية الصادرةِ في المملكة 12% ومساحاتُ الابنية المرخصة بنسبةِ 8.4%.
ويشيرُ التقرير إلى أن إجماليَ عددِ رخصِ الأبنية الصادرةِ في المملكة بلغ نحوَ سبعهٍ وعشرينَ الفَ رخصةٍ خلالَ الأشهرِ التسعةِ الأولى من العام الحالي، مقارنةً مع نحوِ اربعهٍ وعشرينَ الفَ رخصةٍ خلالَ نفسِ الفترة من العام 2016.


إقرأ أيضاً: تحسن النشاط العمراني في المملكة خلال النصف الأول من العام الحالي


في حين بلغ إجماليُ مِساحةِ الأبنيةِ المرخصةِ تسعهَ ملايينَ وثلاثَ مئهِ الفِ مترٍ مربعٍ لنهايةِ شهرِ ايلول، مقارنةً مع ثمانيهِ ملايينَ وست ِمئهِ الفِ مترٍ مربعٍ لنفسِ الفترة من عام الماضي.

حيث ارتفعت مساحةُ الأبنية المرخصـــــة للأغراضِ السكــــــنية الى نحوِ سبعهِ ملايينِ مترٍ مربعٍ ، مقارنةً مع ستهِ ملايينَ وثماني مئهِ الفِ مترٍ مربعٍ خلالَ نفس الفترة من عام الماضي بارتفاعٍ نسبتهُ 5.9%.

في حين ارتفعت مساحةُ الأبنية المرخصة للأغراضِ غيرِ السكنية الى نحوِ مليوني مترٍ مربعٍ ، مقارنةً مع مليونٍ وسبعِ مئهِ الفِ مترٍ مربعٍ لنفس الفترة من عام 2016، بارتفاعٍ نسبتهُ 17.9%.

أما على مستوى المحافظات، فقد حازت العاصمةُ على المرتبةِ الأولى من إجمالي مساحةِ الأبنية المرخصة بنسبةِ 45.1%، ثم إربد بنسبةِ 17.2%، و الزرقاء بنسبة 12.4%، والبلقاء بنسبة 7.7%، العقبة بنسبة 3.7%، اما جرش فبنسبة 3.3%

أخبار ذات صلة

newsletter