Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رفع مستحقات مشاريع ابأر المياه التجميعية للمزارعين إلى 1200 دينار | رؤيا الإخباري

رفع مستحقات مشاريع ابأر المياه التجميعية للمزارعين إلى 1200 دينار

الأردن
نشر: 2017-11-15 13:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات
 وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات على جهود الوزارة المبذولة في التنمية الزراعية في جميع المحافظات وخصوصا محافظة عجلون لتلبية متطلبات واحتياجات المحافظة ومنها التوسع بمشروع تطوير وادي الطواحين في المحافظة واستصلاح أراضي المشروع والمحافظة عليها من انجراف التربة لخدمة للمحافظة على السد.

جاء ذلك خلال لقاء الحنيفات رئيس مجلس محافظة عجلون الدكتور محمد الصمادي وأعضاء المجلس (اللامركزية) في المحافظة وبحث معهم عدد من الأمور التي تهم القطاع الزراعي.

وأوعز الحنيفات للمعنين في الوزارة باستحداث مكتب زراعي لقضاء عرجان وتزويده بالكوادر الفنية اللازمة ورفع مستحقات مشاريع ابأر المياه التجميعية للمزارعين من 900 دينار - 1200 دينار.


إقرأ أيضاً: الحنيفات: تخصيص 12 مليون دينار لتحسين الواقع الزراعي في لواء البترا


كذلك العمل على تبطين أقنية الري للمحافظة على المياه وتوصيل المياه بكفاءة لمزارع المزارعين كذلك استفادة 117 أسرة من المحافظة تم اختيارها حسب متطلبات المشروع بواقع 4 رؤوس ماعز لكل أسرة لتحسين دخل الأسرة والسماح للمزارعين المجاورين لمحطة راجب الاستفادة من مياه المحطة من مشروع الأمن الغذائي اما فيما يتعلق بجهود الوزارة للمحافظة على الثروة الحرجية اطلاق مبادرة أصدقاء الغابة للمحافظة عليها والاستفادة منها والمحافظة على الغطاء النباتي.

وفي نهاية اللقاء طلب أعضاء المجلس بعض المطالب التي تخص المحافظة ووعد بدراستها وتنفيذ الممكن منها.

أخبار ذات صلة

newsletter