تراجع أسعار النفط والذهب عالميا

اقتصاد

نشر: 2017-11-14 19:42

آخر تحديث: 2017-11-14 19:42


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تراجعت أسعار النفط عالميا مع افتتاح السوق الأمريكية اليوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار المخاوف بشأن تسارع الانتاج في الولايات المتحدة لمستويات قياسية جديدة، خاصة بعد ارتفاع أنشطة الحفر والتنقيب بمنطقة الحقول الصخرية بأسرع وتيرة منذ نحو خمسة أشهر.

وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى ٥٦.٤٥ دولار للبرميل من مستوى الافتتاح ٥٦.٧١دولارا، وسجل أعلى مستوى ٥٦.٧٥ دولارا، وأدنى مستوى ٥٦.٣٦ دولار.

وانخفض خام برنت إلى مستوى ٦٢.٨٥ دولارا للبرميل من مستوي الافتتاح ٦٣.٠٩ دولارا، وسجل أعلى مستوى ٦٣.١٥دولارا، وأدنى مستوى ٦٢.٧٥ دولار.

كما انخفضت اسعار الذهب عالميا لادنى مستوياتها في اسبوع متغاضية عن تراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوياته منذ ٢٦ من تشرين الأول الماضي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية اليوم الثلاثاء والتي تتحدث عن الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن عالمياً ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وفي أعقاب حديث محافظي المصارف المركزية العالمية الكبرى في فرنكفورت.

وتراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم ١٦ كانون الأول القادم ٠.٤٦% لتتداول حالياً عند ١,٢٧٣.٠٠$ للأونصة بالمقارنة مع الافتتاحية عند ١,٢٧٨.٩٠$ للأونصة، بينما انخفض مؤشر الدولار ٠.٤٠% إلى مستويات ٩٤.١٢ مقارنة بالافتتاحية عند ٩٤.٤٩.