Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يؤكد أهمية الدور الياباني في المنطقة | رؤيا الإخباري

الصفدي يؤكد أهمية الدور الياباني في المنطقة

الأردن
نشر: 2017-11-14 13:23 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عمق علاقات الصداقة والشراكة بين الأردن واليابان، والتي تشهد تطورا مستمرا في جميع المجالات.

وشدد الصفدي خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الياباني كينتارا سونورا، على أهمية الدور الياباني في المنطقة، ودعم ومساندة المملكة لهذا الدور الإيجابي خصوصاً فيما يتعلق بدعم عملية السلام.

ولفت إلى أهمية مبادرة ممر السلام والازدهار اليابانية والتي ترمي لدعم السلام والاستقرار في المنطقة ودعم الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا دعم الأردن الدائم لهذه المبادرة ضمن الجهود السياسية الرامية إلى إيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.


إقرأ أيضاً: الصفدي يدعو المجتمع الدولي لدعم 'الاونروا'


وأشاد وزير الخارجية بالتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والعسكرية والأمنية، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في هذه المجالات، خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب.

من جانبه، عبّر سونورا عن شكر اليابان وتقديرها للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، وللتعاون والتنسيق القائم بين البلدين الصديقين، معبرا عن رغبة بلاده بفتح آفاق أوسع للتعاون مع المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter