تراجع أسعار النفط عالميا

اقتصاد

نشر: 2017-11-13 17:29

آخر تحديث: 2017-11-13 17:29


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

تراجعت أسعار النفط عالميا لليوم الثاني مع افتتاح السوق الأمريكية الاثنين تحت ضغط مخاوف تسارع إنتاج النفط في الولايات المتحدة لمستويات قياسية جديدة، خاصة بعد ارتفاع أنشطة الحفر والتنقيب بأسرع وتيرة في نحو خمسة أشهر واستمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الخليج العربي.

وبحلول الساعة ١٢:٤٠ جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوى ٥٦.٧٥ دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح ٥٦.٨٨ دولار، وسجل أعلى مستوى ٥٧.٠٠ دولارا، وأدنى مستوى ٥٦.٥٨ دولارا.

ونزل خام برنت إلى مستوى ٦٣.٤٥ دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح ٦٣.٦٦ دولارا، وسجل أعلى مستوى ٦٣.٧٦دولارا، وأدنى مستوى ٦٣.١٢ دولارا.


إقرأ أيضاً: تعاملات حذرة للنفط بعد زيادة عدد الحفارات في أمريكا


وفي الولايات المتحدة أعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية الجمعة ارتفاع منصات الحفر في البلاد بمقدار ٩ منصات، بأكبر زيادة أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في ٢٣ حزيران الماضي، ليصبح إجمالي المنصات العاملة حاليا ٧٣٨ منصة.

وتعزز هذه الزيادة من احتمالات تسارع إنتاج النفط الأميركي لمستويات قياسية جديدة، فقد زاد الإنتاج خلال الأسبوع المنتهي ٣ تشرين الثاني الجاري بمقدار ٦٧ ألف برميل يوميا، في ثالث زيادة أسبوعية على التوالي، مسجلا مستوى قياسي جديد عند ٩.٦٢ مليون برميل يوميا.