هلسة يتفقد طريق الصفاوي

محليات

نشر: 2017-11-13 15:50

آخر تحديث: 2017-11-13 15:50


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة خلال جولة قام بها اليوم أعمال اعادة تأهيل طريق الصفاوي / الحدود العراقية ومركز حدود الكرامة.

وقال هلسة خلال الجولة التفقدية الي رافقه فيها الامين العام للوزارة المهندس عمار الغرايبة والمكتب الاستشاري المشرف ان اعمال اعادة التأهيل للطريق تتم باستخدام تقنيات حديثة والتي تشمل على وضع شبك معدني اسفل الطبقة الإسفلتية السطحية وذلك لتحسين أداء الطريق وديمومة الخلطة الإسفلتية وخاصة مع الحركة التجارية المستقبلية والحمولات المتوقعة على هذا الطريق.

وبين انه تم خلال الجولة الاطلاع على تفاصيل استخدام التقنيات الحديثة بالتنفيذ بحضور مندوب الشركة الصانعة ماك فيري حيث كانت التوجيهات بضرورة التوثيق لمراحل أعمال التنفيذ لتكون نموذج من استخدام هذه التقنيات بمشاريع اعادة تأهيل الطرق الأخرى لكونها هذه المرة الأولى التي يتم استخدام بها الشبك المعدني كجزء من أعمال اعادة تأهيل الطرق.

واشار ان هذه الزيارة التفقدية للطريق تأتي كثاني زيارة تفقدية حيث كانت الزيارة الأولى في شهر اب من هذا العام حسب توجيهات رئيس الوزراء عند اعلان اعادة فتح الحدود مع العراق حيث تم خلال تلك الزيارة اعتماد مواقع العمل التي بحاجة إلى اعادة تأهيل واعتماد التحويلات المرورية.

وتم استكمال الجولة الميدانية بالاطلاع على اعمال مركز حدود الكرامة الحدود الأردنية / العراقية وتم الاطلاع على احتياجات المركز من الساحات الإضافية واعادة التأهيل حيث تقوم الوزارة حالياً بتنفيذ ساحات جديدة بمركز حدود الكرامة بناءً على متطلبات الجهات العاملة على تشغيل المركز حيث من المتوقع الانتهاء من اعمال تنفيذ الساحات خلال شهر من تاريخ هذه الزيارة.