Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
افتتاح مؤتمر حول سياحة المدن في عمان | رؤيا الإخباري

افتتاح مؤتمر حول سياحة المدن في عمان

الأردن
نشر: 2017-11-13 13:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: أمين العطلة
افتتاح مؤتمر حول سياحة المدن في عمان
افتتاح مؤتمر حول سياحة المدن في عمان

إنطلقت، الاثنين، اعمال المؤتمر الإقليمي الأول لسياحة مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي ينعقد بعنوان "التنافسية من أجل النمو المستدام".

ويركز المؤتمر الذي افتتحت اعماله وزيرة السياحة والاّثار لينا عناب مندوبة عن رئيس الوزراء هاني الملقي، على كيفية الاستفادة من سياحة المدن في زيادة النمو الاقتصادي في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة الى دورها في زيادة النشاط الاقتصادي، وخلق فرص عمل ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز العملات الصعبة.

وأكد المشاركون في المؤتمر، الذي يعقد على مدار يومين، على أهمية إيجاد مراجعة طرق تخطيط لزيادة سياحة المدن، وإعادة النظر في آلية زيادة أعداد السياح وزوار مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وناقش المشاركون الأوضاع الإقليمية التي تمر بها المنطقة، وآلية إعادة ثقة السياح لتلك المناطق لزيادة أعداد زوارها؛ حيث إن المنطقة حاليا تمر بمرحلة انتقالية تؤشر الى تحولات حضرية مهمة.

ويعد المؤتمر الإقليمي للسياحة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فرصة حقيقية لزيادة الوعي بمساهمة السياحة المستدامة في تنمية القطاعين العام والخاص وصانعي القرار والجمهور.

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وأمانة عمان الكبرى، وبدعم من منظمة السياحة العالمية، وبتنظيم من هيئة تنشيط السياحة الأردنية وشركة "لورنس والحسيني" للاستشارات المتخصصة بتنظيم المؤتمرات العالمية الدولية.

وتأتي فعاليات هذا المؤتمر في إطار أنشطة العام الدولي للأمم المتحدة 2017، وذلك بهدف تأكيد دور تنمية السياحة المستدامة في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام للمدن، والإسهام في تنمية البيئة المستدامة والحفاظ على الإرث الثقافي للمجتمعات المحلية، من خلال دور السياحة المهم في بناء التقارب والسلام بين الشعوب، وتوفير تجربة سياحية فريدة للزوار.

أخبار ذات صلة

newsletter