الحسن يدعو إلى توجيه الأردنيين نحو الزراعة..فيديو

محليات

نشر: 2017-11-13 12:07

آخر تحديث: 2017-11-13 12:08


الأمير حسن يتحدث لرؤيا
الأمير حسن يتحدث لرؤيا
Article Source المصدر

دعا الأمير الحسن بن طلال المختصين إلى توجيه الأردنيين نحو الزراعة واستخدام التربة.

وفي مقابلة لـ"رؤيا" أجرتها الزميلة جود جويحان على هامش المؤتمر العالمي للعلوم الذي استضافه الأردن، قال الحسن:" نحب أن نرى الآن من يوجه الناس نحو الزراعة والبستنة واستخدام التربة المناسبة للنبات".

وتحدث الأمير عن ازمة أفكار يعيشها العالم في الوقت الحالي بسبب غياب القاعدة المعرفية، لافتا إلى أن المجالس في الأردن خلصت إلى الأفراح والأتراح، ولا يوجد مجالس للعلم والشورى وتبادل الآراء.

 

وأشار إلى أن القضايا التي يعيشها الأردن ليست بعيدة عن القضايا التي يعيشها العالم كقضايا الأمن الغذائي والأمن المائي والانحباس الحراري، مطالبا بتعزيز الثقة بالخطاب المجتمعي، والتصافي بالقضايا العامة بعيدا عن الإثارة.

وأعرب عن أسفه بفقدان الكتاب لوزنه الحقيقي في وقت بدأ العالم فيه الحديث عن المرحلة الرابعة من الصناعة.

وشجع الحسن رواد العلم من الأردنيين وأصحاب الدراسات إلى عدم اليأس بما أن شهاداتهم معترف فيها دوليا، مشيرا إلى ان الجامعات في الوقت الحالي تعددت بعد توقف جامعات عريقة في مدن تدمرت في جوار الأردن، مؤكدا أن "الكثير من الجامعات الخاصة تؤدي بالضرورة ما تؤديه الجامعات الرسمية".


إقرأ أيضاً: الأمير حسن: نحن في زمن صعب.. نحتاج فيه لاستعادة الفكر التنويري



ولفت الى أن التقدم بالعمر لا يحول بين الوصول الى المعرفة، وضرب مثالا بأنه :" عندما يسأل عن عمره يجيب ب ٧٠ سنة وقد يرى البعض بانه وصل سن العجز، لكن في الحقيقة أن الأفكار متجددة والتأكد من المصادر موجود".