Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحريري: سوف أعود إلى لبنان قريبا جدا.. وانا من كتبت خطاب الإستقالة | رؤيا الإخباري

الحريري: سوف أعود إلى لبنان قريبا جدا.. وانا من كتبت خطاب الإستقالة

عربي دولي
نشر: 2017-11-12 20:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
سعد الحريري
سعد الحريري

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري الاحد من منزله في الرياض انه "حر" في تنقلاته في المملكة، في نفي للمعلومات التي تشكك بحرية تحركه في السعودية، مؤكدا انه سيعود الى لبنان قريبا.

وقال الحريري في مقابلة تلفزيونية "أنا حر هنا واذا رغبت بالسفر غدا ساسافر" مضيفا "انا كتبت بيان الاستقالة بيدي وأردت احداث صدمة ايجابية".

كما اكد الحريري انه سيعود الى لبنان "قريبا جدا" لتقديم استقالته طبقا للدستور اللبناني.

وقال في هذا الصدد "سأعود الى لبنان قريبا جدا لاقوم بالاجراءات الدستورية اللازمة" في اشارة الى تقديم استقالته الى رئيس الجمهورية ميشال عون حسب الدستور اللبناني.

وهذه التصريحات هي الأولى للحريري منذ استقالته المفاجئة في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر والتي أعلنها من الرياض وبثتها قناة العربية السعودية فقط، وهاجم فيها حزب الله، المشارك في حكومته، وإيران الداعمة للحزب الشيعي.

ومنذ اعلانه الاستقالة يتم التداول بشائعات وسيناريوهات متعددة حول وجوده في "الاقامة الجبرية" أو توقيفه، ما دفع اطرافاً خارجية الى التعبير عن القلق.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون اعتبر قبل ساعات من هذه المقابلة ان الظروف التي يعيشها الحريري "تحد من حريته.

وتحدث عون عن "الظروف الغامضة والملتبسة التي يعيش فيها رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري في الرياض منذ يوم السبت الماضي والتي اشار إليها ايضاً عدد من رؤساء الدول الذين تناولوا هذا الموضوع خلال الأيام الماضية".

أخبار ذات صلة

newsletter