مدير سابق لسي آي ايه: على ترمب 'ان يخجل'

عربي دولي

نشر: 2017-11-12 18:33

آخر تحديث: 2017-11-12 18:33


ترمب
ترمب
Article Source المصدر

صرح المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) جون برينان الاحد أن على الرئيس دونالد ترمب "ان يخجل" من مهاجمته الاستخبارات التي توصلت في كانون الثاني الى أن روسيا تدخلت فعلا في الانتخابات الرئاسية الامريكية.

وقال برينان لشبكة "سي ان ان" في برنامج ظهر فيه مع المدير السابق لاجهزة الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر "نظرا لمصدر الانتقادات، اعتبر هذا النقد وسام شرف".

وأضاف برينان الذي عينه الرئيس السابق باراك أوباما مديرا لل"سي آي ايه"، "أجد انه من المؤسف ان يهاجم ترامب في يوم المحاربين القدامى ويشكك في نزاهة وتصرفات جيمس كلابر الذي خدم ٣٥ عاما".

وتابع "اعتقد انه امر يجب ان يخجل منه ترامب، لكن يبدو أن ما من شيء يخجله".

وبعد لقائه بوتين السبت، قال ترامب ردا على صحافي ذكره بان ١٧ وكالة استخبارات اميركية توصلت في كانون الثاني الى وجود تدخل روسي في الانتخابات "يقولون ١٧ وكالة. انها ثلاث، واحدة منها برينان والاخرى فلان. انهم مباعون".


إقرأ أيضاً: ترمب يؤكد دعمه للاستخبارات الأمريكية في قضية التدخل الروسي


واضاف ترمب "هناك (المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية جون) برينان وهناك (رئيس اجهزة الاستخبارات الوطنية السابق جيمس) كلابر وهناك (مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس) كومي".

ورأى الرئيس الامريكي ان "كومي أثبت انه كاذب ونظم التسريبات".

وحرص ترمب على تسليط الضوء على نفي بوتين للاتهامات الموجهة الى روسيا بالتدخل في الانتخابات وبدا كأنه يريد الايحاء بأنه يعتقد فعلا بأن بوتين صادق.

والأحد، حاول ترامب التخفيف من وطأة تصريحاته السابقة مؤكدا "ثقته" بوكالة الاستخبارات الاميركية.