Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الخارجية المصري يزور المملكة | رؤيا الإخباري

وزير الخارجية المصري يزور المملكة

الأردن
نشر: 2017-11-11 18:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
وزير الخارجية المصري سامح شكري
وزير الخارجية المصري سامح شكري

يبدأ سامح شكري وزير الخارجية، الأحد، جولة عربية تشمل كلا من الأردن والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان والسعودية، حيث تتناول الجولة بحث العلاقات الثنائية مع تلك الدول، والتشاور حول تطورات الأوضاع في المنطقة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفي، بأن جولة وزير الخارجية تأتي في إطار التشاور الدائم بين مصر والأشقاء العرب حول مجمل العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، خاصة في ظل ما يشهده المسرح السياسي في لبنان من تطورات، فضلا عن تنامي التحديات المرتبطة بأمن واستقرار المنطقة بشكل عام، الأمر الذى يقتضى تكثيف التشاور والتنسيق بين مصر والأشقاء في الدول العربية.


إقرأ أيضاً: الصفدي يبحث مع شكري تطورات المنطقة والعلاقات الثنائية


وأضاف بأن شكري سوف ينقل رسائل شفهية من الرئيس السيسي إلى قادة الدول العربية التي تشملها الجولة، فضلا عن إجراء مباحثات ثنائية مع نظرائه من وزراء الخارجية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن سامح شكري سوف يؤكد خلال الجولة على موقف مصر الثابت بشأن ضرورة الحفاظ على التضامن العربي في مواجهة التحديات المختلفة التى تشهدها المنطقة وتأثيراتها المحتملة على الأمن القومي العربي، ونقل رؤية مصر وتقييمها لكيفية التعامل مع تلك التحديات، فضلا عن التأكيد على سياسة مصر الثابتة والراسخة التي تدفع دائما بالحلول السياسية للأزمات وضرورة تجنيب المنطقة المزيد من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار.

أخبار ذات صلة

newsletter