Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اعفاء مدخلات نظام توليد الطاقة الكهربائية من الرسوم الجمركية | رؤيا الإخباري

اعفاء مدخلات نظام توليد الطاقة الكهربائية من الرسوم الجمركية

اقتصاد
نشر: 2017-11-11 12:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

عممت غرفة تجارة عمان على منتسبيها قرارا يتعلق إعفاء مدخلات نظام توليد الطاقة الكهربائية باستخدام مصادر الطاقة المتجددة من الرسوم الجمركية وإخضاعها للضريبة العامة على المبيعات بنسبة او بمقدار (الصفر).

وقالت الغرفة في بيان صحفي اصدرته السبت ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية زودتها بالقرار الذي اتخذته اللجنة الفنية للإعفاءات التي تضم وزارات ودوائر رسمية مختصة.

واشار الغرفة في قرار لها بهذا الخصوص الى ان اللجنة اتخذت القرار في ضوء الرخصة الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادة رخصة الاشخاص العاملين في مجال توريد وتركيب انظمة الطاقة المتجددة".

واشترطت اللجنة في قرارها عدة شروط لحصول الاشخاص العاملين بهذا المجال لغايات الحصول على الاعفاء ومنها، ان تكون الجهة مرخصة وفقا للتشريعات النافذة لدى الجهات الرسمية.

كما اشترطت تضمين طلب الاعفاء كشفا بجميع مدخلات نظام الطاقة المتجددة سواء المستوردة او الشراء المحلي يتضمن جدولا بالكميات اللازمة للمشروع على ان تخضع الكميات الزائدة للرسوم والضرائب المطبقة حسب الاصول.


إقرأ أيضاً: تجارة عمان: مديونية الأفراد ارتفعت مليار دينار العام الماضي


كما اشترطت ضرورة مراجعة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عند كل عملية شراء محلي لهذه المدخلات بالإضافة لتقديم تعهد باستخدام المدخلات للغاية التي اعطيت من اجلها فقط وتحت طائلة المسؤولية، وان لا يشمل هذا الاعفاء اجور وخدمات التركيب.

وتضم اللجنة في عضويتها وزارات الطاقة والثروة المعدنية والصناعة والتجارة والتموين والبيئة ودائرتي الجمارك وضريبة الدخل والمبيعات.

أخبار ذات صلة

newsletter