Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا.. السجن 10 سنوات لضابط 'مارينز' أهان مجندين مسلمين | رؤيا الإخباري

أمريكا.. السجن 10 سنوات لضابط 'مارينز' أهان مجندين مسلمين

عربي دولي
نشر: 2017-11-11 07:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

علنت وسائل اعلام أمريكية ان مدربا في مشاة البحرية الامريكية (المارينز) حكم عليه الجمعة بالسجن عشر سنوات بعد ادانته بالاساءة لأكثر من عشرة مجندين مسلمين، احدهم توفي عام 2016.

وادين السارجنت جوزيف فيليكس بسوء معاملة المجندين خلال تدريباتهم الأساسية في قاعدة باريس آيلاند في ساوث كارولينا.

واعتبرت لجنة محلفين مكونة من ثمانية عسكريين ان جوزيف فيليكس المحارب السابق في العراق هو الأكثر مسؤولية من بين ستة مدربين أمروا وشاركوا في عمليات تدريب قاسية ومهينة للمجندين اضافة الى وصفهم بالارهابيين.

وكان اثنان من المجندين قد اجبرا على الدخول في آلة تجفيف ملابس بحجم صناعي، وفي احدى الحالات تم تشغيل الآلة عندما لم يتبرأ المجندين من دينهم.

وفي آذار/مارس 2016 توفي المجند راحيل صديقي اثر سقوطه من شرفة مرتفعة بعد تعرضه لتدريب قاس استمر اياما فاقت فيه الضغوط التي تعرض لها المعدلات العادية.

واعتبرت قيادة المارينز مقتل صديقي بأنه انتحار، وفي تشرين الاول/أكتوبر تقدمت عائلته بدعوى قضائية ضد المارينز وطالبت بتعويض قدره 100 مليون دولار، وقالت العائلة ان شخصا لم تسمه اعلى رتبة اقتاد صديقي الى الشرفة التي سقط منها على الارض.

وجاء الحكم الذي يتضمن ايضا التسريح من الخدمة اقسى من عقوبة السجن لسبع سنوات التي طالب بها المدعي العام.

وستذهب القضية الى الاستئناف بشكل آلي بحسب القوانين العسكرية المتعلقة بأحكام السجن الطويلة او التسريح من الخدمة لأسباب غير اخلاقية.

أخبار ذات صلة

newsletter