المانيا توجه اتهاما رسميا للفلسطيني مرتكب اعتداء هامبورغ

عربي دولي
نشر: 2017-11-10 20:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:09
ارشيفية
ارشيفية

اعلن محققون ألمان الجمعة توجيه اتهام رسميا بالقتل لطالب لجوء فلسطيني في ال26 من العمر هاجم رواد سوبرماركت في هامبورغ في تموز/يوليو الفائت.

ودخل الشاب الذي تم تعريفه باسم "احمد أ." الى سوبرماركت في 28 تموز/يوليو الفائت وهاجم بواسطة سكين أشخاصا كانوا يتسوقون أو يتمشون في سوق تجاري في حيّ شمال هامبورغ. وأسفر الهجوم عن سقوط قتيل وستة جرحى هم خمسة رجال وامرأة، اصابات بعضهم خطيرة.

وقالت النيابة إن "نتائج التحقيقات تظهر أن المتهم استهدف ضحاياه عشوائيا، منتقما من الناس الذين يمثلوا في وجهة نظره مرتكبي الظلم الذي يستهدف المسلمين".

وتابعت "لقد كان مهما له قتل أكبر عدد ممكن من المواطنين الألمان المسيحيين. لقد أراد أن يُنظر لفعلته باعتبارها هجوما اسلاميا يساهم في الجهاد حول العالم".


إقرأ أيضاً: إغلاق مطار هامبورغ بشكل كامل


ولم يعثر المحققون على أي دلائل تثبت أن المتهم كان عضوا في عصابة داعش الارهابية. واتهمت النيابة المتهم بالقتل وستة تهم أخرى للشروع في القتل والحاق أذى بدني جسيم بالضحايا.

وقد يواجه الشاب الفلسطيني عقوبة السجن المؤبد، لكن المانيا عادة تمنح الافراج المشروط بعد قضاء 15 سنة من العقوبة.

والسلطات الالمانية في حالة استنفار منذ عام ونصف عام بسبب عدد من الهجمات الاسلامية التي وقعت او كان مخططا لها، خصوصا عملية الدهس التي اسفرت عن سقوط 12 قتيلا في كانون الاول/ديسمبر 2016 في سوق بمناسبة عيد الميلاد في برلين.

وسمحت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل بدخول أكثر من مليون لاجئ في العامين الماضيين، القرار الذي ساهم بزيادة شعبية حزب اليمين المتطرف "البديل لالمانيا" الذي حل ثالثا في الانتخابات التشريعية الشهر الفائت بحصوله على نسبة 12,6% من الأصوات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter