مالوش يتوقع وصول الأردن إلى كأس العالم في قطر

رياضة

نشر: 2017-11-10 14:25

آخر تحديث: 2017-11-10 14:28


المدرب التونسي بلحسن مالوش، المدير الفني للمنتخبات الأردنية
المدرب التونسي بلحسن مالوش، المدير الفني للمنتخبات الأردنية
Article Source المصدر

توقع المدرب التونسي بلحسن مالوش، المدير الفني للمنتخبات الأردنية، وصول المنتخب الوطني الأول إلى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر.

وأشار مالوش خلال حديثه في برنامج اكسترا تايم على شاشة رؤيا، في أول ظهور تلفزيوني له، إلى أن منتخبات الشباب والواعدين في الأردن لديها نجوم ولاعبين ممتازين بحاجة لصقل مواهبهم والاهتمام بهم من قبل أنديتهم لبناء منتخب قوي يستطيع المنافسة على احدى بطاقات كأس العالم في قطر.

وفي رأيه حول اختيار الكابتن جمال أبو عابد لتولي قيادة المنتخب الأول، شدد على ضرورة إعطاء فرصة للمدربين الوطنيين وعدم اللجوء دائما للمدرب الأجنبي الذي تشكل باتحاد كروي في بلده مثلما تشكل المدرب الوطني.

وأعرب عن ثقته بأبو عابد، مؤكدا أنه الأجدر بأن يكون على رأس المنتخب، لما يتمتع به من خبرات في كرة القدم الحديثة.

وقال الناس لا ترغب بالمدرب الوطني دائما، تخوفا من اعتماده على انتماءاته في اختيار اللاعبين، لكنه أكد أن أبو عابد لا يهتم إلا باللاعب القوي القادر على خدمة المنتخب وخططه.

وفيما يتعلق بدوريات الشباب في الأردن، أكد أنها تحتاج لدعم إعلامي وتغطية حتى تستطيع الحصول على الدعم المالي للارتقاء فيها، لافتا إلى أنه شاهد مباريات قوية في هذه الدوريات.

ولفت إلى أن الأردن تحوي مواهب في كرة القدم لكنها تحتاج إلى اهتمام أكبر، مشيرا إلى أن الهدف الآن هو العمل لأن يصبح التأهل لكأس آسيا أمرا عاديا والعمل للتأهل لكأس العالم.

وقال إن الأردن تحوي مواهب في كرة القدم لكنها تحتاج إلى اهتمام أكبر، مشيرا إلى أن الهدف الآن هو العمل لأن يصبح التأهل لكأس آسيا أمرا عاديا والعمل للتأهل لكأس العالم، مشيدا بتأهل منتخب الشباب إلى نهائيات آسيا.

وأشار إلى أن دوريات الشباب في الأردن تحتاج لدعم إعلامي وتغطية حتى تستطيع الحصول على الدعم المالي للارتقاء فيها، لافتا إلى أنه شاهد مباريات قوية في هذه الدوريات.

وبين المدرب التونسي أن عدد سكان الأردن يصل إلى ١٠ ملايين نسمة، لكن عندما نقارنها بالأرغواي التي لا يصل عدد سكانها ٥ ملايين، نجد أن هناك اختلاف كبير في تطور الكرة ومنظموتها، مشيرا إلى ضرورة إعطاء دور ودعم أكبر للأندية ومراكز الواعدين لإنتاج لاعبين بالتسلسل منذ المراحل العمرية الأولى للوصول إلى كرة قدم متطورة.

وأشار المدير الفني للمنتخبات الوطنية إلى انه مطلع على الكرة الأردنية بشكل جيد من خلال عمله في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مبينا انه وجد عملا جيدا في الكرة الأردنية لكنه بحاجة لترتيب.


إقرأ أيضاً: المنتخب الوطني يباشر تحضيراته في كمبوديا


وحول مشاركات المنتخبات الوطنية في البطولات الآسيوية القادمة، أكد أن الطموح الآن هو المشاركة من أجل المنافسة وليس من أجل المشاركة فقط.

كما أشاد بالتطور الذي تحققه كرة القدم النسائية في الأردن، مشددا على ضرورة وجود دوري كروي نسائي.