أندية الإمارات والسعودية تطالب بمواجهة فرق قطر في الأردن أو عُمان

رياضة

نشر: 2017-11-10 10:47

آخر تحديث: 2017-11-10 10:47


ستاد عمان الدولي
ستاد عمان الدولي
Article Source المصدر

يناقش الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخميس، طلبا لنقل مباريات أندية الإمارات والسعودية بنقل مبارياتها مع الأندية القطرية والإيرانية بدوري أبطال آسيا إلى الأردن أو عُمان، حسب صحيفة الاتحاد الإمارتية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الآسيوي في طريقه للموافقة على المبادرة، خاصةً بعد حرمان منتخب الإمارات للشباب من المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا.

ومن المقرر أن ترفع التوصيات عن اجتماع اليوم إلى الاتحاد الآسيوي بشكل رسمي ليتم مناقشتها يوم ٢٤ نوفمبر الجاري.

ويفرض الاتحاد الآسيوي ضرورة تقديم الدول التي تطلب إقامة المباريات على أرض محايدة، موافقات حكومية رسمية من الدول المحايدة نفسها تبدي فيها استعدادها لاستقبال المباريات على ملاعبها.

وفي ٥ من حزيران/ يونيو الماضي، أعلنت كل من المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر في خطوة أحدثت زلزالا دبلوماسيا في أرجاء العالم، فيما انضمت دولا عربية وإسلامية للدول المقاطعة بينها اليمن، موريتانيا، وجزر القمر، فيما قامت دول أخرى بتخفيض التمثيل الدبلوماسي لديها في قطر، أمثال الأردن وجيبوتي.


إقرأ أيضاً: مانشستر سيتي يكتسح آرسنال بالثلاثة


من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بـ"دعم الإرهاب"، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها، على حد قولها.