فتح مركز للسجل التجاري في الرمثا

اقتصاد

نشر: 2017-11-09 17:16

آخر تحديث: 2017-11-09 17:16


وزارة الصناعة
وزارة الصناعة
Article Source المصدر

اكد وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة ان الوزارة قررت فتح مركز للسجل التجاري ومراقبة الشركات في لواء الرمثا لأهمية المدينة تجارياً.

وبين القضاة، خلال لقائه الخميس، عددا من التجار والصناعيين والمواطنين في غرفة تجارة الرمثا، حاجة المدينة للمركز التجاري لتسهيل معاملات المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم، لافتا انه في العام المقبل لن يحتاج المواطن لهذه الخدمة، حيث ستوفرها الوزارة من خلال الحكومة الالكترونية.

واضاف، ان الوزارة بصدد انشاء ادارة للتخطيط المالي لوقف قضايا التهرب الضريبي، واخضاع القطاعات المهنية كافة للضريبة كافة، لافتا الى ان الحكومة تعمل على دعم العامل الاردني من خلال التواصل مع القطاع الخاص وتقديم ٥٠ بالمائة، من الحد الادنى للأجور للعامل ودفع حصة الضمان الاجتماعي ودفع ٢٥ دينارا بدل مواصلات وتأمين صحي.

وقال القضاة، إن الحكومة ستحدد آلية بسيطة وسهلة التطبيق تتعلق بموضوع الضرائب على المواد المصنعة، وسيتم تقديم الدعم للطبقة المستحقة، مبينا ان ٣٥ بالمائة من سكان المملكة غير اردنيين، وان مليارا و ٢٥٠ مليون دولار يخرج من الاردن من العمالة الوافدة مقابل مليارين ونصف المليار يدخل الاردن من المغتربين، لافتا الى ان هناك هدرا كبيرا لاستخدام مادة الخبز وان الحكومة بصدد مراجعة شاملة لهذه القضية في ظل وجود ٣ ملايين و٥٠٠ الف غير اردني.

وعلى صعيد آخر، افتتح الوزير القضاة، اليوم، مشروع الطاقة الشمسية لمجمعات الشركة العامة الاردنية للصوامع والتموين في الشمال بكلفة ٦٢٧ الف دينار وستوفر ٧٨٥ كيلوواط من الطاقة الكهربائية.


إقرأ أيضاً: القضاة: لا قرار بتمديد ولاية مجالس الغرف التجارية


وقال مدير عام الشركة العامة الاردنية للصوامع والتموين حسونة محيلان، ان فاتورة الكهرباء انخفضت في مجمع الشمال للحبوب من ٢٠ الف دينار شهريا الى ٥٤ دينار بفضل الطاقة الشمسية.

واضاف، انه تم توسعة صوامع منطقة الجويدة والعقبة الى ٧٥٠ الف طن بعد ان كانت تتسع لـ٥٥٠ الف طن بكلفة حوالي ٢٤ مليونا.