منتخبات أوروبا تبدأ الصراع على أخر مقاعد المونديال

رياضة

نشر: 2017-11-09 11:25

آخر تحديث: 2017-11-09 11:25


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

تلتقي كرواتيا بقيادة نجمها لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الاسباني مع اليونان في زغرب الخميس في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل الى مونديال روسيا ٢٠١٨، كما تتواجه ايضا ايرلندا الشمالية مع سويسرا.

وتقام المباراتان الاخريان في الملحق الجمعة بين ايطاليا والسويد، والسبت بين الدنمارك وجمهورية ايرلندا.
وتسعى كرواتيا الى التأهل للمرة الخامسة في تاريخها والثانية على التوالي، واليونان للمرة الرابعة في تاريخها والثانية على التوالي بعد بلوغها ثمن نهائي النسخة الاخيرة في البرازيل.

وحلت كرواتيا ثانية في المجموعة التاسعة بفارق نقطتين خلف ايسلندا مفاجأة التصفيات والتي حجزت بطاقتها للمرة الاولى في تاريخها الى النهائيات، فيما جاءت اليونان ثانية في المجموعة الثامنة بفارق ٩ نقاط امام بلجيكا المتصدرة.


إقرأ أيضاً: بيرلو يضع حد لمسيرته في كرة القدم


وتعول كرواتيا على مودريتش الذي استلم شارة القائد العام الماضي من داريو سرنا.

ويملك مودريتش (٣٢ عاما) خبرة كبيرة على الصعيد الدولي بعد ان خاض ١٠١ مباراة دولية سجل خلالها ١١ هدفا، واذا نجح في قيادة منتخب بلاده الى النهائيات، سيشارك في سادس بطولة كبيرة له بعد ان خاض غمار كأس العالم مرتين وكأس اوروبا ثلاث مرات.

وستقام مباراة الاياب الاحد المقبل في بيرايوس اليونانية.

وبالاضافة الى روسيا الدولة المضيفة، تأهلت عن قارة اوروبا منتخبات المانيا، انجلترا، بلجيكا، اسبانيا، بولندا، ايسلندا، صربيا، فرنسا والبرتغال الى المونديال المقرر من ١٤ حزيران حتى ١٥ تموز المقبلين.

من جانبها، لن تكون مهمة ايرلندا الشمالية الساعية الى التأهل للمونديال للمرة الاولى منذ ١٩٨٦، سهلة امام سويسرا التي اهدرت فرصة التأهل المباشر بخسارتها امام البرتغال ٠-٢ في الجولة الاخيرة، حيث كانت الكلمة الاخيرة لفارق الاهداف لصالح ابطال اوروبا.

وحصدت سويسرا ٢٧ نقطة في التصفيات من اصل ٣٠ لكنها على الرغم من ذلك ستكون مضطرة لخوض الملحق في محاولة للتواجد في العرس الكروي للمرة الثالثة تواليا.