Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تقنية 'NtechLab' الروسية تفوز بمسابقة نظمتها مؤسسة أبحاث الاستخبارات الأمريكية | رؤيا الإخباري

تقنية 'NtechLab' الروسية تفوز بمسابقة نظمتها مؤسسة أبحاث الاستخبارات الأمريكية

تكنولوجيا
نشر: 2017-11-08 21:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تقنية "NtechLab" الروسية تفوز بمسابقة نظمتها مؤسسة أبحاث الاستخبارات الأمريكية
تقنية "NtechLab" الروسية تفوز بمسابقة نظمتها مؤسسة أبحاث الاستخبارات الأمريكية

تمكنت شركة "NtechLab" الروسية من تطوير تقنية للتعرف على الوجوه خلال زمن قياسي.

وأعلنت شركة"NtechLab" الروسية لتقنيات الكشف عن الوجوه عن فوزها بجائزتين من أصل ثلاث، في مسابقة شاركت في تنظيمها مؤسسة أبحاث الاستخبارات الأمريكية المتقدمة "IARPA"، التي تتبع لمدير الاستخبارات القومية للولايات المتحدة الأمريكية، وتمول هذه المؤسسة برامج الأبحاث التي تهدف إلى حل المسائل المعقدة، أمام المجتمع الاستخباراتي الأمريكي.

ونظمت "IARPA" مسابقة جائزة التحدي في التعرف على الوجوه، بالتعاون مع المعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتكنولوجيا. وشاركت في المسابقة المؤسسات والشركات المتخصصة بهذه التقنية من روسيا والعالم.

وحصلت شركة "NtechLab" على جائزتين من أصل ثلاث جوائز في المسابقة: جائزة "سرعة التحديد" و"دقة التحقق"، وحصلت على 25 ألف دولار. أما الجائزة الثالثة فذهبت لمؤسسة "Yitu" الصينية.

وتسمح خوارزمية "NtechLab" بالعثور على شخص معين من بين مليون في نصف ثانية. وتم تأسيس خدمة "FindFace" على أساس هذه التقنية الروسية، التي تسمح بالعثور على الأشخاص من خلال صورهم في وسائل التواصل الاجتماعي، وهم على اتصال مباشر مع شبكة الإنترنت.

يذكر أن شركة "NtechLab" تأسست عام 2015 من قبل المبرمج أرتيوم كوخارنكو ورجل الأعمال ألكسندر كاباكوفي، وتتخصص في ابتكار أساليب متطورة في مجال إبداع خوارزميات التعرف على الوجوه.

وتم استخدام تقنيات "NtechLab" من قبل 100 شركة في مختلف دول العالم، منها: روسيا ودول أوروبا والولايات المتحدة والصين. واستطاعت هذه الشركة، عام 2017، استقطاب 5 ملايين دولار من عدة مستثمرين.

أخبار ذات صلة

newsletter