Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يؤكد ان سلوك بيونغ يانغ يشكل 'تهديدا للعالم' | رؤيا الإخباري

ترمب يؤكد ان سلوك بيونغ يانغ يشكل 'تهديدا للعالم'

عربي دولي
نشر: 2017-11-06 10:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

صرح الرئيس الاميركي دونالد ترمب في طوكيو الاثنين ان البرنامج النووي الكوري الشمالي يشكل "تهديدا للعالم المتحضر"، مؤكدا ان زمن "الصبر الاستراتيجي" ولى.

وقال ترمب في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني ان "البعض يقول ان خطابي شديد اللهجة، لكن انظروا ماذا حدث مع خطاب ضعيف في السنوات الـ25 الاخيرة".

وبدأ ترمب الاحد في اليابان جولة طويلة في آسيا يتوقع ان يهيمن عليها التوتر مع كوريا الشمالية الذي يثير مخاوف من نزاع في المنطقة.

من جهته، صرح رئيس الوزراء الياباني ان طوكيو تدعم سياسة دونالد ترامب التي تقضي بابقاء كل الخيارات مطروحة على الطاولة في مواجهة استفزازات كوريا الشمالية.


إقرأ أيضاً: بيونغيانغ قد تدرس اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي


وقال آبي "ندعم سياسة ترمب التي تقضي بابقاء كل الخيارات على الطاولة" من اجل منع التطوير السريع لبرنامجي كوريا الشمالية النووي والصاروخي".

من جهة اخرى، صرح آبي في المؤتمر الصحافي نفسه ان اليابان ستسقط الصواريخ الكورية الشمالية "اذا اقتضى الامر". وقال "سنسقطها اذا اقتضى الامر ذلك وفي هذه الحالة ستتعاون اليابان والولايات المتحدة بشكل وثيق".

وفي الشهرين الاخيرين حلق صاروخان كوريان شماليان فوق جزيرة هوكايدو بشمال اليابان.

واخيرا اعلن رئيس الوزراء الياباني ان بلاده ستجمد اصول نحو ثلاثين منظمة وشخصية كورية شمالية في عقوبات اضافية تفرضها على بيونغ يانغ.

وقال آبي "سنقرر غدا تجميد اصول 35 منظمة وشخصية كورية شمالية"، في اجراء اضافي لتسوية قضية اليابانيين المخطوفين من قبل الاستخبارات الكورية الشمالية وفي مواجهة برنامجي بيونغ يانغ النووي والصاروخي.

أخبار ذات صلة

newsletter