Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا تحذر طاقم سفارتها في مقديشو | رؤيا الإخباري

أمريكا تحذر طاقم سفارتها في مقديشو

عربي دولي
نشر: 2017-11-05 07:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

حضت السفارة الأمريكية في الصومال كل موظفيها غير الأساسيين على مغادرة مقديشو بشكل فوري بعد اعلانها عن تهديد محدد ضدهم في مطار العاصمة الدولي.

وجاء التحذير بعد ساعات فقط على تأكيد القوات الأميركية قيامها بضربات جوية بواسطة طائرات مسيّرة ضد اهداف تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية للمرة الأولى في القرن الافريقي.

وداء في بيان على موقع السفارة "بسبب ورود معلومات عن تهديد محدد ضد موظفين اميركيين في مطار مقديشو الدولي، فقد أوعزت البعثة الاميركية في الصومال الى موظفيها الأميركيين غير الاساسيين بمغادرة مقديشو حتى اشعار آخر".

وكررت السفارة تحذيرات بأن الوضع في الصومال "غير مستقر الى حد بعيد"، وان مستوى التهديد الارهابي ضد المواطنين الأميركيين يبقى "خطيرا".

واكدت القيادة العسكرية الاميركية في افريقيا "أفريكوم" في بيان من واشنطن في وقت متأخر الجمعة حصول الضربات، وقالت انها استهدفت مواقع في شمال شرق الصومال وادت الى مقتل "عدة ارهابيين".

وقال متحدث لفرانس برس ان الضربة الجوية الاولى حدثت قرابة منتصف الليل الخميس (21 ت غ) والثانية صباح الجمعة بعد 11 ساعة تقريبا، ولم يكن هناك اي مدنيين في منطقة الهدف في ذلك الوقت.

ونقلت اذاعة صوت اميركا عن مسؤول في بلدة قاندالا الساحلية ان ستة صواريخ استهدفت مركزا لتنظيم الدولة الاسلامية في قرية بوقا التي تبعد 60 كيلومترا جنوب البلدة في منطقة بونت لاند التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.

في الاشهر الأخيرة وجهت القوات الاميركية ضربات بشكل متكرر الى جهاديين من حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة، لكنها المرة الاولى التي تستهدف فيها الطائرات المسيرة تنظيم الدولة الاسلامية في هذه المنطقة.

واستولى عشرات المسلحين الذين ينتمون الى مجموعة تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية على بلدة قاندالا في تشرين الاول/أكتوبر 2016، وفرضوا سيطرتهم لمدة ستة اسابيع على البلدة قبل ان تستعيدها القوات الصومالية.

وفي ايار/مايو هذا العام تبنت المجموعة أولى عملياتها الانتحارية في الصومال، اذ قتلت ما لا يقل عن خمسة اشخاص في مدينة بوساسو الساحلية التي تقع على بعد 70 كيلومترا غرب قندالا، في تعزيز لنشاطها في منطقة تسيطر عليها حركة الشباب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter