Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ايران ترفض تصريحات الحريري وتعتبرها 'اتهامات لا أساس لها' | رؤيا الإخباري

ايران ترفض تصريحات الحريري وتعتبرها 'اتهامات لا أساس لها'

عربي دولي
نشر: 2017-11-04 17:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الحريري
الحريري

رفضت الخارجية الايرانية، السبت، تصريحات رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري بشأنها واعتبرتها "اتهامات لا أساس لها".

وكان الحريري اعلن السبت من السعودية استقالته المفاجئة من رئاسة الحكومة، وهاجم إيران وحزب الله اللبناني واتهمهما بـ"السيطرة" على لبنان، مؤكدا الخشية على حياته.

واعتبر الحريري ان طهران "أنشأت دولة داخل الدولة وانتهى بها الامر ان سيطرت على مفاصلها واصبح لها الكلمة العليا والقول الفصل في شؤون لبنان واللبنانيين".

ورد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بالقول ان "تكرار الاتهامات غير الحقيقية والتي لا اساس لها من الصحة الصادرة عن الصهاينة والاميركيين ضد ايران، على لسان رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، يثبت ان هذه الاستقالة سيناريو جديد لإثارة التوتر في لبنان والمنطقة".


إقرأ أيضاً: سعد الحريري بعد استقالته: أيدي إيران في المنطقة ستقطع (العربية)


كما نفى "أي تدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية".

وتابع قاسمي ان "الاستقالة المفاجئة للحريري وإعلانها من بلد آخر ليست مؤسفة ومفاجئة فحسب، بل تكشف انه يلعب على أرض مخصصة للذين لا يضمرون الخير للمنطقة (...) والفائز الوحيد في هذه اللعبة هو النظام الصهيوني (...) وليس الدول العربية والاسلامية"، في إشارة إلى اسرائيل.

وتابع "مع اقتراب نهاية داعش في عدد من دول المنطقة حان وقت (...) إصلاح الأضرار التي ألحقها الارهابيون الذين انتجتهم الولايات المتحدة وحلفاؤها الاقليميون".

أخبار ذات صلة

newsletter