Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ايطاليا: مواجهات سهلة لفرق الصدارة في الجولة الثانية عشرة | رؤيا الإخباري

ايطاليا: مواجهات سهلة لفرق الصدارة في الجولة الثانية عشرة

رياضة
نشر: 2017-11-04 15:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ايطاليا: مواجهات سهلة لفرق الصدارة في الجولة الثانية عشرة
ايطاليا: مواجهات سهلة لفرق الصدارة في الجولة الثانية عشرة

تخوض فرق الصدارة مباريات سهلة في المرحلة الثانية عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم التي يسعى فيها نابولي إلى نسيان خسارته الثقيلة أمام مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي 2-4 في دوري ابطال اوروبا.

ويحل نابولي المتصدر برصيد 31 نقطة ضيفا على كييفو الحادي عشر، ويستضيف انتر ميلان الثاني وله 29 نقطة تورينو التاسع، ويوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية وصاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة بينيفينتو الأخير، ولاتسيو الرابع بفارق الأهداف عنه اودينيزي الثالث عشر.

وتقلّصت حظوظ نابولي في امكان حجز احدى بطاقتي المجموعة السادسة إلى الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بتلقيه الخسارة الثالثة في اربع مباريات حصد منها 3 نقاط فقط حيث يحتل المركز الثالث بفارق 9 نقاط خلف سيتي و6 خلف شاختار دونييتسك الأوكراني.

ولكن خلافا للبطولة الأوروبية، فان نابولي حقق نتائج ممتازة محليا بفوزه بعشر مباريات مقابل تعادل واحد حتى الآن، وهو الوحيد مع انتر ميلان الذي لم يذق للخسارة طعما، كما أنه أظهر كفاءة هجومية عالية بتسجيل 32 هدفا، وصلابة دفاعية بتلقي مرماه 8 أهداف فقط.

وتلقى نابولي ضربة ثانية أيضا في مباراة مانشستر سيتي تمثلت باصابة تعرض لها مدافعه الجزائري فوزي غلام بتمزق في اربطة الركبة اليمنى قد تبعده اشهرا عدة عن الملاعب.

وسيسبب غياب غلام مشكلة لمدرب الفريق ماوريتسيو ساري الذي سيضطر إلى اشراك الألباني السيد هيزاج وكريستيان ماغيو، أو البرتغالي ماريو روي الذي لعب قليلا في الموسم الماضي.
وقال ساري "الآن (غلام) هو أفضل ظهير في اوروبا، انه لاعب مهم بالنسبة لنا وسيكون الأمر صعبا علينا لاستبداله".

وستكون مهمة يوفنتوس الأسهل بين الكبار عندما يستضيف بينيفينتو الاخير الذي تلقى احدى عشرة خسارة آخرها أمام لاتسيو 1-5.

لكن بييترو ايميلو مهاجم بينيفينتو يبدو متفائلا ببقاء فريقه في الدرجة الأولى بقوله "انها لحظات صعبة للجميع، والطريقة الوحيدة للرد هي العمل وعدم الاستسلام". وتابع "بطولة العام الماضي علمتنا أن كروتوني قام بمجهود كبير في المراحل الأخيرة وأنقذ أكثر من 30 نقطة. وهذا العام ربما يمكننا ان نفعل الأمر ذاته".

وكان يوفنتوس تعادل مع سبورتيغ البرتغالي 1-1 الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، لكن فرصته جيدة بالتأهل الى الدور الثاني اذ يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف برشلونة الاسباني.

ويخوض لاتسيو صاحب الأداء المميز منذ بداية الموسم مباراته مع ضيفه اودينيزي بمعنويات عالية بعد أن حقق العلامة الكاملة حتى الآن في بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه بمبارياته الأربع حتى الآن (رقم قياسي في البطولة) اثر تغلبه على نيس الفرنسي 1-0 أول من أمس الخميس وبلوغه الدور الثاني.

وقال مدرب لاتسيو الدولي السابق سيموني اينزاغي "اننا الفريق الوحيد في اوروبا الذي يفوز باربع مباريات"، لكنه أشار إلى ان "الأصعب لم يأت بعد، يجب ان نستعيد طاقتنا لمباراة اودينيزي الاحد، يجب ان نواصل لكي نؤكد ما نحققه".

وتابع "مع العمل الجاد والثبات يمكننا مواجهة اي فريق. كان الفريق قريبا من فرق الصدارة في الموسمين الماضيين، لذلك فان الأمر ليس من باب الحظ".

ويسعى لاتسيو إلى إحراز لقب الدوري الايطالي للمرة الأولى منذ العام 2000، وهو الفريق الوحيد الذي تغلب على يوفنتوس محليا هذا الموسم.

ويبحث انتر ميلان عن فوز جديد عندما يستضيف تورينو للبقاء على مقربة من المركز الأول، في حين ان ميلان القطب الآخر في المدينة يريد تدارك وضعه قبل فوات الاوان امام مضيفه ساسوولو بعد سلسلة من النتائج الهزيلة محليا واوروبيا.

وتعادل ميلان مع مضيفه ايك اثينا سلبا أول من أمس في يوروبا ليغ بعد ان خسر مباراة القمة امام يوفنتوس 0-2 محليا، ما زاد منسوب الضغط على مدربه فينتشنزو مونتيلا المهدد بالاقالة.
ويخوض روما الخامس برصيد 24 نقطة مباراة لا تخلو من صعوبة عندما يحل ضيفا على فيورنتينا السابع.

وقدم فريق العاصمة الايطالية عرضا رائعا الثلاثاء تغلب فيه على تشلسي بطل انجلترا بثلاثية نظيفة في دوري ابطال اوروبا.

وفي باقي المباريات يلعب بولونيا مع كروتوني، وجنوى مع سمبدوريا، وكالياري مع فيرونا، واتالانتا مع سبال.

 

أخبار ذات صلة

newsletter