Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيف يزور فلسطينو الداخل الاراضي اللبنانية؟ | رؤيا الإخباري

كيف يزور فلسطينو الداخل الاراضي اللبنانية؟

فلسطين
نشر: 2017-11-03 19:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ترجمة عبير أيوب
مجموعة من الحجاج الفلسطينيين في مدينة فريا، لبنان (هارتس)
مجموعة من الحجاج الفلسطينيين في مدينة فريا، لبنان (هارتس)

نشرت صحيفة هارتس العبرية تفاصيل زيارات فلسطيني الداخل لبنان مؤخرا، فقالت أن المئات من مسحيي فلسطين من الأراضي المحتلة والذين يحملون جنسية دولة الاحتلال خلال العام المنصرم بأداء مناسك الحج للأراضي المقدسة في لبنان، رغم تصنيف البلدين بعضهما البعض ككيانات معادية. مجموعات من كافة الأعمار، قد تصل الى خمسين شخصا، يقضون أسبوعاً داخل لبنان في رحلات ينظمها رجال الدين من الجليل الفلسطيني المحتل..”

يقول أحد المنظمين إن هذه الزيارات ليست زيارات تجري تحت الأرض، أو انها تسللية، و لكنها عملية منظمة جدا، ولا يتم الإعلان عنها بشكل واسع نظراً لحساسيتها.

و يضيف أنها زيارات دينية بحتة يذهب فيها المسيحيون للحج "بالضبط كما يحج المسلمين الى مكة و المدينة، يحج المسيحيون للمقدسات في لبنان،" بحسب ما نشرت الصحيفة.


إقرأ أيضاً: فلسطيني عمدة لثاني أكبر مدن الدنمارك.. فيديو


من النادر ما يزور حملة جنسية دولة الاحتلال الأراضي اللبنانية، على الرغم من قيام بعض الفنانين والكتاب بذلك بعد دعوات وصلتهم من مؤسسات ثقافية لبنانية، يقوم هؤلاء باستصدار جواز سفر فلسطيني خصيصا لهذه الزيارات، و قد كان اخرهم زيارة الممثل الفلسطيني محمد بكري، والذي شارك في تمثيل حلقات من مسلسل لبناني في بيروت.

وتبدأ الرحلات عادة من الأراضي المحتلة، مرورا بالأردن عبر جسر الشيخ حسين حيث يتم ختم جوازات السفر الإسرائيلية، تمكث المجموعات في المملكة الأردنية الهاشمية لمدة يومين يتم خلالها ختم جوازات السفر الفلسطينية لأعضاء المجموعة، ومن ثم يسافرون من خلال المطار الدولي في عمان الى بيروت.

ويقوم الحجاج بالتسجيل عادة عبر الكنائس، وبعد أن يتم قبولهم، تمر الأسماء من الشركات المنظمة إلى السلطة التي تقوم باستصدار جوازات السفر لهم، و ذكر مصدر فلسطيني للصحيفة أن جواز السفر الفلسطيني الخاص بالحجاج المسحيين هو ساري المفعول لزيارة واحدة فقط، و يتم تسليمه فور الوصول من الزيارة.

أخبار ذات صلة

newsletter