البلدوزر عبر رؤيا: نسعى لإعادة الهيبة للكرة الأردنية..فيديو

رياضة

نشر: 2017-11-03 14:16

آخر تحديث: 2017-11-03 14:16


جمال ابو عابد
جمال ابو عابد
Article Source المصدر

قال المدير الفني للمنتخب الوطني، الكابتن جمال أبو عباد، إن يحمل تركة ثقيلة من ٩ مدربين تعاقبوا على تدريب المنتخب منذ عام ٢٠١٣، مع وصول المنتخب إلى تصنيف متأخر جدا على سلم تصنيف الفيفا.

وخلال استضافته على برنامج اكسترا تايم الذي يقدمه الزميلان سميحة مجدلاوية ونديم الظواهرة، أضاف أبو عابد : " إن المرحلة إلى مر بها المنتخب الوطني امتدت لسنوات من ٢٠١٣ تعاقب على المنتخب ٩ مدربين وهذا يعطي مؤشر إن النتائج لم تكن مرضية".

أبو عابد صاحب لقب البلدوزر الذي أطلقته الجماهير خلال لعبه في نادي الفيصلي والمنتخب، أشار إلى أن العمل في البداية يجب أن يكون لإعادة هيبة الكرة الأردنية قبل أي شيء، موضحا أن اللاعبين والمدرب هما العنصران الأساسين لذلك.

وحول الفحوصات الطبية واللياقة البدنية التي أجريت للاعبين، قال أبو عابد إن الفحوصات جاءت للاطمئنان على سلامة اللاعبين طبيا وبدنيا، خاصة إن مركز اللاعب في الملعب يتحكم في لياقته.


إقرأ أيضاً: مواجهتان في افتتاح الاسبوع الثامن من دوري المحترفين


وكشف أن الفحوصات أظهرت أن بعض اللاعبين بحاجة لرفع اللياقة البدنية، وأخرين بحاجة لتدريبات منفردة.

ورفض أبو عابد الكشف عن قائمة اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم لتمثيل المنتخب، لكنه اكد أنه وضع صورة "العمود الفقري" للتشكيلة، منوها أن التشكيلة واجهت مشاكل بعد إصابة حارس مرمى المنتخب عامر شفيع في مباراة الوحدات أمام المنشية في الدوري الجمعة، واللاعب أحمد الرياحي الذي أصيب أيضا، بالإضافة إلى محمد الدميري المتوقف من ١٥ يوما، مؤكدا أن البدلاء موجدين لسد غيابات اللاعبين.

وأكد أن التشكيلة ستضم لاعبين جدد لضخ دماء جديدة في المنتخب وخروج لاعبين مؤثرين بالفترة الماضية.

من جهته، قال أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم، سيزار صوبر إن الهدف في المرحلة المقبلة هو الوصول إلى كأس أسيا ورفع تصنيف المنتخب من خلال اللعب أمام منتخبات قوية.

وأكد أن أبو عابد ليس مدربا مكلفا لفترة معينة، ولم يتم تحديد أي فترة مؤقته في عقده الذي وقعه مؤخرا.