Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب: منفذ هجوم نيويورك يجب إعدامه | رؤيا الإخباري

ترمب: منفذ هجوم نيويورك يجب إعدامه

عربي دولي
نشر: 2017-11-02 07:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الأوزبكي سيف الله سايبوف
الأوزبكي سيف الله سايبوف

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء الأربعاء الى إعدام الأوزبكي سيف الله سايبوف الذي دهس حشدا من المارة في نيويورك الثلاثاء في هجوم استلتهمه من تنظيم داعش واوقع ثمانية قتلى و12 جريحا.

وقال تراب في تغريدة ان "ارهابي نيويورك كان فرحا لدى طلبه تعليق عَلَم داعش في غرفته في المستشفى. لقد قتل ثمانية اشخاص واصاب 12 آخرين بجروح بالغة. يجب ان تكون عقوبته الإعدام!".

وأتت تغريدة ترمب بعيد توجيه النيابة العامة الفدرالية في مانهاتن توجيه تهمة الإرهاب الى سايبوف (29 عاما) الذي اصيب برصاص الشرطة اثر دهسه حشدا من المارة في نيويورك في هجوم قال انه استلهمه داعش.

ونقلت اللائحة الاتهامية عن قديروف قوله للمحققين لدى استجوابهم إياه في المستشفى حيث يتعالج من إصابته بالرصاص في بطنه لدى توقيفه انه استلهم هجومه من اشرطة فيديو نشرها داعش وبدأ التخطيط له "قبل حوالى عام".

واضاف القرار الاتهامي ان المتهم قرر قبل شهرين تقريبا تنفيذ الهجوم بواسطة شاحنة من اجل ان يوقع "اكبر عدد ممكن من الضحايا".

واعترف المتهم بأنه استأجر الشاحنة منذ 22 تشرين الاول/اكتوبر كي يتسنى له الوقت للتمرّن على الهجوم، وقد اختار ان يكون الهجوم في 31 تشرين الاول/اكتوبر لأنه يوم الاحتفال بعيد الهالوين وبذلك يكون "واثقا من وجود الكثير من الناس في الشوارع".


إقرأ أيضاً: قتيلان بإطلاق نار في أحد متاجر كولورادو


كذلك فان المتهم سأل خلال التحقيق معه ما اذا كان بامكانه ان يرفع في غرفته في المستشفى علم داعش، مؤكدا انه "راض عن ما فعله"، بحسب اللائحة الاتهامية.

أخبار ذات صلة

newsletter