Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق فعاليات البطولة الـ (15) للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة 'العهد والولاء' | رؤيا الإخباري

انطلاق فعاليات البطولة الـ (15) للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة 'العهد والولاء'

رياضة
نشر: 2017-11-01 00:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
انطلاق فعاليات البطولة الـ (15) للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة "العهد والولاء"
انطلاق فعاليات البطولة الـ (15) للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة "العهد والولاء"

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي الثلاثاء، عن انطلاق الدورة الرياضية الخامسة عشر للاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة والتي حملت للعام الجامعي الحالي عنوان" العهد والولاء".

وقال الدكتور الزعبي إن كوكبة الطلاب المشاركين في البطولة يمثلون نخبة رياضية تحمل القيم الوطنية في ولائها وانتمائها لقائد الوطن وثراه.

وأشار إلى أن الجامعة تولي جل اهتمامها لمساحات الإبداع للطلبة في المجالات كافة وتعمل على تأصيلها حيث أدرجت مادة "الإبتكار والإبداع " كأحد المواد التي تسهم في بناء عقول الطلبة وتنمية مواهبهم، بالاضافة إلى إنشاء صندوق لدعم إبداع الطلبة وتبني أفكارهم وتفعيلها.

بدوره قال رئيس الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة عميد شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور معاذ الحياري إن هذه البطولة جاءت ضمن خطة الاتحاد الرياضي للعام الجامعي الحالي، وتشمل ألعاب كرة الطائرة الشاطئية والطاولة والريشة والقدم والسلة والشطرنج.

وأوضح أن من بين أهداف البطولة تشكيل بيئة حاضنة للإبداع والريادة، ولإشغال أوقات الطلبة بصورة تحصنهم تربوياً وترسخ في نفوسهم مفاهيم العمل الجماعي.

ولفت إلى أن الفصل الأول من العام الجامعي الحالي سيشهد (10) بطولات و(5) تصفيات في حين ستختتم البطولة مع نهاية العام الحالي في كلية العقبة الجامعية.

وشارك في حفل افتتاح البطولة الذي أقيم في الصالة الرياضية في مركز الجامعة بالسلط موسيقات الدفاع المدني بالاضافة إلى عرض لفرقة أكاديمية الأمير الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية ، وفقرات فنية قدمها كورال جامعة البلقاء التطبيقية.

وستنطلق فعاليات البطولة يوم الخميس في الثاني من تشرين الثاني بلعبة كرة الطائرة الشاطئية للطلاب والحكم العام مازن العلاونة بالاضافة لكرة الطائرة الشاطئية للطالبات والحكم العام سهام البخيت.

وتشارك في البطولة الكليات الحكومية وهي : عمان الجامعية، عجلون الجامعية، الأميرة رحمة الجامعية ، الشوبك ، الأميرة عالية، الهندسة التكنولوجية، الزرقاء الجامعية، الكرك الجامعية، الحصن الجامعية، إربد الجامعية، الطفيلة الجامعية، معان الجامعية، والعقبة الجامعية، بالاضافة إلى الكليات العسكرية وهي : الأمير فيصل الجامعية ، وأكاديمية الأمير الحسين للحماية المدنية وكلية الدفاع المدني ومن الكليات الخارجية المشاركة كليتي الخوارزمي والقدس.

هذا ويذكر أن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة يهدف إلى رعاية الحركة الرياضية في الكليات الجامعية والمتوسطة كافة وتطويرها بكافة الوسائل وتوثيق الصلات الاجتماعية بين الطلبة ونظرائهم في الدول العربية الشقيقة.

أخبار ذات صلة

newsletter