Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شروط جديدة لاستبدال العمالة الوافدة في القطاع الزراعي | رؤيا الإخباري

شروط جديدة لاستبدال العمالة الوافدة في القطاع الزراعي

اقتصاد
نشر: 2017-10-31 15:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

وافقت وزارة العمل على استبدال العمالة الوافدة في القطاع الزراعي وفق شروط واجراءات جديدة تم الاتفاق عليها مع المعنيين في القطاع الزراعي؛ لضمان تنظيم سوق العمل في القطاع الزراعي وعدم تسربها الى قطاعات اخرى.

وأقرت الوزارة حسب بيان صحفي عددا من الشروط للحصول على تصريح العمل، أبرزها عقد عمل موقع من الطرفين وكتاب من وزارة الزراعة ساري المفعول وتحديد سكن للعامل الوافد وشهادة صحية سارية المفعول وبطاقة أمنية للجنسية السورية وجواز سفر ساري المفعول للعامل الوافد وصورة عنه.

وتطرق البيان الى أبرز اجراءات الاستبدال والمتضمنة استلام كتب الزراعة النسخة الاصلية بالبريد الاردني وتقديم طلب الاستبدال في مديرية العمل المعنية وارفاق نسخة من كتاب الزراعة مصدقة من مكتب العمل وسند التسجيل وصورة عن الهوية الشخصية وصور الجوازات للعمالة المراد استبدالها او بالإضافة لنموذج المغادرة للعمالة المراد استبدالها.


إقرأ أيضاً: توجه لرفع رسوم العمالة الوافدة 4 أضعاف وكفالة بنكية 5 آلاف دينار


ولفت البيان في حال موافقة اللجنة يتم استبدال اي عامل من اي جنسية واقرار رسم تصريح للمستقدم الجديد 500 دينار بالإضافة الى كفالات بنكية حسب عدد العمالة الوافدة المراد استبدالها تصل الى 15 ألف دينار وتوقيع عقد عمل لسنتين ومنع انتقال العامل من قطاع لآخر، وجواز استبدال العامل بآخر شريطة تسليمه للوزارة وتسفيره.

واستعرض البيان اجراءات التجديد او الاستخدام ضمن عدد من البنود أبرزها الحصول على الموافقات الامنية للجنسيات المقيدة.

أخبار ذات صلة

newsletter