Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في اللد | رؤيا الإخباري

الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في اللد

فلسطين
نشر: 2017-10-29 11:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

هدمت جرافات بلدية الاحتلال في مدينة الرملة بالداخل الفلسطيني المحتل صباح الأحد منزلاً قيد الإنشاء في حي الجواريش، وذلك بحجة عدم الترخيص.

وقالت مصادر في المدينة، إن "جرافات البلدية وصلت إلى المكان بحماية قوات من الشرطة وباشرت بهدم أساسات البيت الذي تعود ملكيته لإحدى العائلات العربية في الحي، وذلك بالرغم من الوعودات التي أطلقها رئيس البلدية خلال جلسات سابقة مع أعضاء كنيست ووجهاء في المدينة، بوقف تنفيذ أوامر الهدم في المدينة".

واعتبر سكان الحي أن ممارسات بلدية الاحتلال تأتي لملاحقتهم والتضييق عليهم، حيث حاول أصحاب المنزل مرارا وتكرارا الحصول على التراخيص اللازمة لبناء البيت، وبدلا من منحهم التراخيص تم هدم تنفيذ أمر الهدم صباح اليوم.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا


وقال الناشط الاجتماعي والسياسي في الرملة نايف أبو صويص، إنه "فوجئنا بوصول جرافات الهدم التابعة لبلدية الرملة، صباح اليوم، حيث جرى اقتحام حي الجواريش وهدم منزل في الحي".

وأضاف في بيان صحفي، أن "المطلوب منا كجماهير ومسؤولين التحرك الفوري والوقوف ضد هذه الهجمة الممنهجة وضد هذه السياسة المسعورة التي تستهدف وجودنا الفلسطيني في المدن المختلطة خاصة والجماهير الفلسطينية عموماً".

ودعا إلى التحرك الفوري والتكاتف، يدا بيد، للتصدي لهذه الحملة والمبادرة إلى طرح مخططات بديلة لمخططات السلطة ومقارعة الحجة بالحجة والعمل والضغط على بلدية الرملة محليا، من أجل وضع خرائط هيكلية تفصيلية للأحياء الفلسطينية ومنع الهدم.

أخبار ذات صلة

newsletter