Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البابا يحذر: أوروبا تعاني فترة عقم ملفتة | رؤيا الإخباري

البابا يحذر: أوروبا تعاني فترة عقم ملفتة

هنا وهناك
نشر: 2017-10-29 07:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أبدى البابا فرنسيس تذمره إزاء المعدلات المنخفضة للولادة في أوروبا داعيا إلى مساعدة الشباب على التحضير لمستقبلهم في المجتمع.

وقال أمام المشاركين في مشروع "ري-ثينكينغ يوروب" (إعادة التفكير في أوروبا) الذي يموله مجلس مؤتمر الأساقفة الأوروبيين إن "أوروبا التي تعيد اكتشاف نفسها كمجتمع ستكون بكل تأكيد مصدر تنمية لنفسها وللعالم".

وأضاف البابا أن أوروبا تعاني من "فترة عقم ملفتة، ليس فقط لأن لديها عددا أقل من الأطفال ولأن الكثير منهم حرموا من حقهم في أن يولدوا، بل كذلك بسبب الفشل في تزويد الشباب بالأدوات المادية والثقافية التي يحتاجونها لمواجهة المستقبل".

وأكد أن أوروبا "تتميز بشكل متزايد بتعدد الثقافات والأديان" إلا أنه حذر من مخاطر إقامة "جدران اللامبالاة والخوف" عندما تعود المسألة إلى دمج المهاجرين الذين "يشكلون موردا أكثر من كونهم عبئا".


إقرأ أيضاً: البابا فرنسيس يفجر مفاجأة: 'زرت محللة نفسية لـ6 أشهر'


وتابع "لسوء الحظ، نلاحظ مدى اختصار أي نقاش بسهولة إلى بحث في الأرقام. لا يوجد مواطنون، هناك عمليات تصويت. لا يوجد مهاجرون، هناك حصص. لا يوجد عمال، هناك مؤشرات اقتصادية. ليس هناك فقراء، إنما هناك عتبة الفقر".

وبالنسبة إلى البابا، "يتشارك القادة معا مسؤولية الترويج لأوروبا كمجتمع شامل للجميع" في وقت تسعى القارة إلى مواجهة التحديات التي تتضمن "غياب التوازن الذي أنتجته عولمة فاقدة الروح".

وقال البابا إن أوروبا ليست كتلة من الإحصائيات والمؤسسات بل إنها من بشر "لا يجب تحويلهم إلى مادة مجردة".

أخبار ذات صلة

newsletter